نقابي

محكمة الاستئناف تؤجل التصريح بالحكم في قضية المؤتمر الاستثنائي الى 6 اكتوبر

 الشعب نيوز/ الهادي الحريزي. قررت محكمة الاستئناف بتونس ، تأجيل التصريح بالحكم في القضية المرفوعة ضد المؤتمر الاستثنائي لاتحاد الشغل الذي كان قد انعقد في صيف 2021، الى يوم 6 أكتوبر القادم، حسب ما اعلنه الناطق الرسمي باسم الاتحاد الأخ سامي الطاهري.

ووصف الاخ الطاهري في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء القضية المرفوعة سابقا ضد الاتحاد " بأنها مفتعلة لإدخال المنظمة الشغيلة في دوامة من الإرباك". وعبر عن أمله في أن يكون القضاء بمنأى عن كل التأثيرات وأن يحكّم ضميره لإنصاف الاتحاد لاسيما وأن البلاد "لا تحتاج في هذا الظرف إلى مزيد من الرجات".

وكانت محكمة الاستئناف قد اجلت القضية من 9 جوان 2022 إلى تاريخ اليوم الخميس 22 سبتمبر الجاري، وقد خصصت جلسة اليوم إلى المرافعات بشأن القضية.

سامي الطاهري شدد على شرعية انعقاد المؤتمر الاستثنائي، مشيرا إلى أن انعقاده كان بإجماع نقابي منقطع النظير مقارنة بمؤتمراته السابقة. ويذكر أنه تمت المصادقة خلال المؤتمر الاستثنائي للاتحاد غير الانتخابي بمدينة سوسة على تنقيح الفصل 20 من النظام الأساسي الذي ينص على ان تجديد تركيبة المكتب التنفيذي تشمل على الأقل ثلث الأعضاء وأعضاء الجامعات. كما أقرّ المؤتمر الاستثنائي اجراءات لفائدة المرأة تنص على وجوب تخصيص مقعدين للنساء في عضوية المكتب التنفيذي وبالجامعات.

آخر الأخبار

كتاب اليوم

استطلاع رأي

شهدت الفترة الاخيرة نقصا فادحا في العديد من المواد الاستهلاكية، فكيف تصرفت ازاء هدا النقص؟

  • بالاصرار على البحث عنها في اي مكان وشرائها باي ثمن
  • بعدم شرائها بعد الزيادة في اسعارها بطريقة ملتوية
  • بصرف النظر عنها وتعويضها بمواد أخرى
تصويت

في البرواز