نقابي

جامعة النسيج تطرح رؤيتها للمرحلة المقبلة

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . يجتمع اكثر من خمسين نقابيا من مختلف هياكل الجامعة العامة للنسيج والملابس لدراسة وتقييم واقع القطاع ووضع خطة استراتيجية لدعم الانتساب خلال المرحلة القادمة وذلك في اطار منتدى استراتيجية الانتساب المنعقد من 24 الى 26 سبتمبر الحالي.

وطرحت الجامعة العامة للنسيج والملابس والجلود رؤيتها للقطاع التي قدمها الاخ لطفي صدام عضو الجامعة العامة للنسيج وذكر ان رؤية الجامعة العامة تقوم على السعي الى ازدهار تونس وأمنها وان يكون الاتحاد بخير وان يشهد القطاع التطور والتقدم الذي يليق بمكانته وان يتم ارساء العمل اللائق في اطار  الحوار السليم. وقال الاخ لطفي صدام ان هدف الجامعة هوالعمل على تطوير القطاع ومزيد الانتساب للمنظمة بتحقيق 50 الف منخرط وقال ان الجامعة العامة تعمل وفق التوجهات العامة للاتحاد التي اكد عليها  الاخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل والمتمحورة حول استهداف النقابات الجديدة وتمكينهم من العمل النقابي مع تحسين ظروف الصحة والسلامة المهنية .

وشرح الاخ لطفي صدام ان تحقيق هذه الاهداف يستوجب العمل على عدة محاور اهمها استهداف الشركات العالمية الكبرى مع تطبيق الاتفاقيات الاطارية وبناء فريق عمل موسع في شكل لجان تكون متمكنة ومختصة في مجالات محددة وتمكين وتكوين اكثر عدد ممكن من النقابيين.

هذا وسيتم تحديد خطة العمل بناءا على النقاشات الدائرة حاليا في اطار المنتدى.