نقابي

تونس تستضيف بداية من يوم الاثنين المنتدى النقابي القاري واجتماع المجلس العام لاتحاد النقابات الافريقية

الشعب نيوز / الهادي الحريزي . يقام بتونس يومي 26 و27 سبتمبر، المنتدى النقابي القاري لمنطقة التجارة الحرة لافريقيا ، وفق ما اعلنته الأمينة العامة المسؤولة عن العلاقات العربية والدولية باتحاد الشغل الأخت هادية العرفاوي.

وأكدت الأخت هادية العرفاوي في تصريح للشعب نيوز، اليوم السبت، ان المنتدى الذي ينتظم يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين سيشهد مشاركة 100 نقابي افريقي وسيسجل حضور ممثلين عن منظمات دولية .

وأفادت، أن تنظيم المنتدى القاري لمنطقة التجارة الحرة الافريقية يهدف الى ضمان العمل اللائق وادراج موقف النقابات العمالية في عمليات التجارة الحرة الافريقية، لافتة، الى ان النقابيين الأفارقة سيبحثون امكانية اصدار نقابي موحد بحال اصدار هذه الاتفاقية .

وأعلنت القيادية بالاتحاد في سياق آخر ، أن ايام 28 و 29 و30 سبتمبر سيشهد تنظيم اجتماع المجلس العام لاتحاد النقابات الافريقية لاول مرة في تونس.

وذكرت ان اجتماع المجلس العام لاتحاد النقابات الافريقية سيشهد عقد عدة اجتماعات من بينها اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي للنقابات و اجتماع لجان المرأة والشباب واجتماع المجلس التنفيذي للنقابات الافريقية .

وأوضحت، ان اجتماع المجلس يعقد سنويا بصفة دورية ويحضر اشغاله هذه الدورة  رئيس الاتحاد الدولي للنقابات ، كما يعقد على هامشها اجتماع لأكبر 7 نقابات افريقية من أجل تدارس استراتيجية موحدة افريقية من أجل مناصرة قضايا العمال في القارة .