نقابي

سوسة: بنية تحتية مهترئة لمؤسسات التعليم العالي

علمت "الشعب نيوز" أنه تم رصد مبلغ قدره 5 مليون دينار بعد التفاوض بين وزارة التعليم العالي ووزارة المالية قصد اقتناء وتركيز شبكة إعلامية لاسلكية بقدرة تدفق عالية في المؤسسات الجامعية بجهة سوسة وانه سيتم استكمال هذا المشروع في شهر سبتمبر المقبل.

وكانت البنية التحتية المهترئة للمؤسسات الجامعية بولاية سوسة وقلة التجهيزات أحد الملفات التي تم تدارسها في جلسة العمل التي انعقدت مؤخرا بين وفد وزاري ترأسته وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ووفد نقابي ترأسه الأخ قاسم الزمني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة.

في هذا الإطار أكد الطرف النقابي وجود العديد من الإشكاليات المتعلقة بالبنية التحتية بمؤسسات التعليم العالي بالجهة وبمشاريع معطلة أو تشكو بطئا في الانجاز وخاصة في غياب الرقابة اللازمة، وقد تم التطرق إلى العديد من الوضعيات.

الطرف النقابي شدّد على ضرورة العناية بالبنية التحتية الرقمية للمؤسسات إضافة إلى تجديد الحواسيب حتى تتماشى مع المعدات المتطورة اللاسلكية لتفي بالحاجة، علاوة على وجوب انجاز بنايات خاصة بالمؤسسات التي على وجه الكراء.

من جهته صرّح الطرف الوزاري بأن أغلب المشاريع هي مشاريع وطنية تُشرف عليها الوزارة المكلفة بالتجهيز والإسكان أو مشاريع جهوية ليست تحت إشراف وزارة التعليم العالي.

وزيرة التعليم العلي كشفت أنه تم تنظيم جلسة عمل بينها وبين وزير التجهيز والإسكان تم خلالها التطرق إلى جميع المشاكل بالبنية التحتية وتم الاتفاق على تكوين لجنة مشتركة للمتابعة، وقد تعهد الطرف الوزاري بمتابعة المشاريع الخاصة بولاية سوسة، كما سيقع القيام بزيارات ميدانية للتفقد وفق المعطيات التي قدمها الطرف النقابي من قبل الإدارة العامة للبنايات والتجهيز بوزارة التعليم العالي.

صبري الزغيدي