وطني

اليوم.. مجلس التاديب بمجلس القضاء العدلي يبت في الملف التاديبي للقاضي بشير العكرمي

من المنتظر أن يجتمع اليوم الاثنين 12 جويلية 2021، مجلس التأديب المنتصب صلب مجلس القضاء العدلي للبتّ في الملف التأديبي للقاضي بشير العكرمي .

ويأتي هذا الاجتماع المرتقب بعد ارجاء المجلس في وقت سابق البت في هذا الملف لمراسلة المتفقد العام لوزارة العدل ومطالبته بالمعطيات والمؤيدات التي أسّس عليها تقريره.

وكان بشير العكرمي قد مثل يوم 24 جوان 2021 أمام مجلس التأديب صلب مجلس القضاء العدلي وقدّم جوابه ومؤيداته ودفاعه، على تقرير التفقدية العامة بوزارة العدل .

وحول هذا الموضوع، قال عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد و محمد البراهمي المحامي رضا الرداوي ان محاولة انقاذ بشير العكرمي متواصلة على أشدها . واعتبر أن مجلس التأديب المنتصب سيؤخر البت في الملف التأديبي مجددا الى شهر أوت 2021 نظرا لوجود ضغوطات على تفقدية وزارة العدل لعدم تقديم المؤيدات التي طالبها بها مجلس التأديب.

وللتذكيرن فان الرئيس الأول لمحكمة التعقيب القاضي الطيب راشد، كان قد اتهم زميله القاضي البشير العكرمي، بارتكاب اخلالات في المسار القضائي لملفي اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي عندما كان يشغل خطة وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس في حين يتهم العكرمي راشد الذي يشغل خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب وهي أعلى رتبة قضائية بالفساد المالي.