وطني

المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية يدين هرسلة الامن لعاملات فلاحيات

الشعب نيوز / الهادي الحريزي . ندّد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، اقدام عناصر من الأمن على هرسلة عاملات فلاحيات على خلفية مشاركتهن في تحرك احتجاجي اليوم بتونس العاصمة.

وقال المنتدى، "ان رئيس منطقة الامن الوطني بباب بحر قد مارس العنف النفسي والمعنوي في حق العاملات الفلاحيات بمصادرة حقهن في الاحتجاج وإبلاغ اصواتهن".

وكشفت المنظمة ، أن الوقفة الاحتجاجية التي انتظمت اليوم الاثنين على الساعة الحادية العاشرة صباحا امام المسرح البلدي بالعاصمة بمبادرة من عاملات الفلاحة بجبنيانة والقيروان وسيدي بوزيد تعرضت الى الهرسلة، مؤكدة، أن رئيس منطقة الأمن بباب بحر رفض تسلّم الاعلام القانوني للتظاهرة.

وأعلن المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، عن تقديم عريضة بإسم وزير الداخلية بتاريخ 27 سبتمبر 2022، مشيرا، أن العاملات الفلاحيات القادمات من سيدي بوزيد قد منعن من الدخول الى شارع بورقيبة قبل أن يقع تعطيل وصولهن في مستوى ساحة الجمهورية.

وكشف المنتدى عن "أن عناصر من الأمن قامت باجبار العاملات القادمات من جبنيانة على المغادرة ومنع وصولهن الى وزارة الشؤون الاجتماعية بعد تهديدات وضغط مباشر من رئيس منطقة الامن الوطني بباب بحر الذي اشرف بنفسه على اخراجهن بمرافقة امنية الى الطريق السيارة".