وطني

صدمة في شمس اف ام من قرار عرضها على التسوية القضائية واعلان الاستنفار دفاعا عنها

الشعب نيوز/ متابعات. انعقد ظهر الاثنين 03 أكتوبر 2022 اجتماع عام بمقر إذاعة شمس اف ام بحضور ممثلين عن الجامعة العامة للاعلام بالاتحاد والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ، تم خلاله التداول في قرار لجنة التصرف في الأملاك المصادرة المتعلق بعرض إذاعة شمس اف ام على التسوية القضائية.

كان الاجتماع مناسبة لدراسة الجوانب القانونية لقرار التسوية القضائية وما يمثله من خطرعلى المؤسسة وتهديد لاستمراريتها ولمواطن الشغل فيها، وانتهى الى جملة من التوصيات صادق عليها الحاضرون من العاملين في المؤسسة أهمها:

1- رفضهم القاطع لهذا القرار أحادي الجانب المفاجئ الذي لم يراع لا مكانة المؤسسة في الساحة الإعلامية ولا مواطن الشغل فيها.

2- استغرابهم التام من عدم محاسبة من ساهم بصفة مباشرة أو غير مباشرة في الوضعية المالية الصعبة التي وصلت إليها الإذاعة رغم تنبيه الهياكل النقابية بالإذاعة في أكثر من مناسبة بوجود شبهاتت سوء تصرف في المؤسسة.

3- دعوة وزارات المالية والعدل وأملاك الدولة بصفتها ممثلة في لجنة التصرف في الأملاك المصادرة إلى مراجعة قرار التسوية القضائية.

4- دعوة رئاسة الحكومة إلى عدم المصادقة على القرار وضرورة تشريك الهياكل النقابية في تحديد مصير المؤسسة،  

وتضمن البيان الصادر عقب الاجتماع استغراب العاملين في شمس من اتخاذ القرار قبل شهرين تقريبا من تنظيم انتخابات تشريعية بالبلاد واعلنوا تضامنهم الكامل مع الزملاء في مؤسسة دار الصباح التي تواجه نفس المصير.  

وأكد الجميع في الاخير استعدادهم التام خوض كل التحركات النضالية المتاحة دفاعا عن المؤسستنا وديمومتها ومواطن الشغل فيها.