نقابي

بسبب عدة اخلالات..الاتحاد الجهوي للشغل بزغوان يعلق عضويته بلجنة مجابهة فيروس كورونا

اعلن الاتحاد الجهوي للشغل بزغوان عن تعليق عضويته في اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا بسبب ما اعتبره اخلالات غير مقبولة وممارسات من شانها المس من مصداقية الأطراف المكونة للجنة والمس من صحة المواطنين.

وقد اكد الاتحاد في هذا الخصوص انه من بين الاخلالات هو الاعلام المسبق للشركات بالزيارات الفجئية مما يترتب عنه مغالطات في اكثر من مناسبة.

وأضاف ان لا يتم تطبيق قرارات اللجنة المتعلقة بقرارات غلق لعدد من المؤسسات مع عدم مطابقة التقرير النهائي الصادر عن تفقدية طب الشغل بزغوان مع قرارات اللجنة مما يطرح العديد من نقاط الاستفهام.

وحول هذا الموضوع، قال الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بزغوان حمادي النحالي في تصريح للشعب نيوز انه وعلى اثر  الزيارات الميدانية التي تمت خلال هذا الأسبوع من طرف اللّجنة الجهوية للشركات الخاصة المنتصبة بولاية زغوان وبعد تسجيل بعض الخروقات في بعض الشركات في ما يخص البروتوكول الصحي تم إقتراح غلق عدد 3 شركات بالمنطقة الصناعية جبل الوسط، 3 شركات بالمنطقة الصناعية بالفحص و 3 شركات بالمنطقة الصناعية بالزريبة.

كما تم في اللجنة الجهوية الإتفاق على غلق كل شركة لم توفر لعمالها التحاليل السريعة خلال ثلاثة أيام تغلق مباشرة حفاظا على سلامة العمال، إلاّ أن تطبيق هذه القرارات لم يتم في أغلب الشركات.

واكد النحالي ان الإتحاد الجهوي للشغل بزغوان قام بواجبه  تجاه العمّال للمحافظة على سلامتهم  لكن قرارات الغلق ليست من مهامه، الامر الذي جعله يقرر تعليق عضويته في اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا الى حين رفع كل التحفظات.

حياة الغانمي