نقابي

تظاهرة ضخمة في إيطاليا بمشاركة منظمات نقابية عالمية إستهدفها اليمين المتطرف

الشعب نيوز / كعب . شاركت الأخت سهام بوستة الأمينة العامة المساعدة المكلفة بالتكوين النقابي و الأنشطة الثقافية بروما في تظاهرة  تتواصل الى غاية يوم الأحد 9 أكتوبر 2022 و تنظمها الكونفدرالية العامة الايطالية للشغل ( CGIL) في إطار إحياء ذكرى الهجمة الوحشية التي إستهدفت مقراتها خاصة منها المقر المركزي يوم 9 اكتوبر من العام الماضي من طرف ميليشيات اليمين المتطرف التي إشتهرت بعدائها للعمل النقابي و الحركة العمالية .

إنطلقت فعاليات التظاهرة بعد ظهر الجمعة 7 أكتوبر 2022 بمائدة مستديرة نظمتها شبكة " Redes" و ضمت المنظمات النقابية التي عانت من التطرف اليميني .

و يلاحظ أن هذا الأخير عاد  إلى ممارساته المعروفة بما جعل المنظمات النقابية تحذر عبر مثل هذه التظاهرات من أجنداته اللاوطنية و معاداته السافرة للشعوب و للعمال رغم مغالطاته و إستعماله لخطاب مطلبي إجتماعي .

شهد اليوم الثاني من التظاهرة مسيرة ضخمة و معرضا للصور الفوتوغرافية التي أرخت للتدمير المنهجي الذي إستهدف مقرات الكونفدرالية الإيطالية .

و بالمناسبة ألقى آمين عام الكونفدرالية الرفيق موريزيو لانديني كلمة مؤثرة عاد فيها على تفاصيل أحداث العنف و حيى وقوف النقابيين و العمال وراء منظمتهم و تمسكهم بها .

و ينتظر أن تنعقد يوم الأحد مائدة مستديرة يقع خلالها الإستماع الى مداخلات يلقيها ممثلون للنقابات جاؤوا من مختلف أنحاء العالم .

في هذا الإطار ستلقي الأخت سهام بوستة كلمة الإتحاد العام التونسي للشغل و تنقل للأصدقاء الإيطاليين تضامن النقابيين و العمال التونسيين معهم و ستكون مناسبة تذكر فيها الأخت سهام بوستة بتفاصيل عنف مماثل تعرض له المقر المركزي للإتحاد و عدد آخر من مقراته الفرعية يوم 4 ديسمبر 2012  كما ستقدم نماذج من التضييقات على العمل النقابي التي يتعرض لها الإتحاد نظرا لمواقفه الواضحة و المبدئية في الدفاع عن الشغالين و المهمشين و المعطلين و دفاعه كذلك عن الوطن برمته ضد اليمين المتطرف ، دينيا كان أو ليبيراليا .