نقابي

الأخ الأمين العام: اعادة توجيه الدعم تستوجب ان نتفق حول تحديد مستحقيه

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . قال الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ان مستقبل واقع تونس مرتبط بأفعال الحاضر وبمدى الوعي المجتمعي وبمدى قدرة التونسيين على تجاوز الأخطاء والاستفادة من التجربة.

وذكر في نقطة إعلامية على هامش المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بقابس أن ابرز ما يجب تجنبه هو المناكفات السياسية والخصومة والصراع الذي يطغى عليه الكره مبرزا ان تونس تتسع للجميع.

وقال انه من الضروري تجنب ردود الأفعال والتفكير في البناء معتبرا ان بلادنا تعيش وضعية استثنائية.

وقال ان المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي مترابط ولذلك فان للاتحاد دوره الوطني نظرا لانعكاسات السياسي على ما هو اجتماعي.

وبين ان الهدف الذي يجب التركيز عليه ليس انجاز الانتخابات في 17 ديسمبر بل القدرة على التفاعل مع المحيط السياسي خاصة وان هناك قوى سياسية ستقاطع الانتخابات وأخرى ستشارك فيها.

وعن الإصلاحات الكبرى المطروحة اليوم اعتبر الأخ الأمين العام ان البلاد في مواجهة تحديات كبرى وخاصة السيادة الوطنية التي لا يمكن تحقيقها في ظل التوريد المفرط والتعويل على الخارج في الآلات وفي قطع الغيار بل يجب ان تتحقق السيادة الوطنية في ظل اقتصاد قوي وهو ما يفترض الابتعاد عن الأحقاد وعن رفع الدعم قال الأخ الأمين العام انه لا يمكن لا يمكن رفع الدعم في ظل البطالة وفي ظل ضعف الأجور وفي ظل ضعف منح العائلات المعوزة وبين ان رفع الدعم يجب ين يتم وفق دراسات واثر اجراءات تحمي الفئات الشعبية .

وشرح الأخ الأمين العام انه لا خلاف حول ضرورة توجيه الدعم الى مستحقيه ولكن الخلاف حول تحديد مستحقيه وقال ان غلاء الأسعار وتراجع المقرة الشرائية تجعل من قرار رفع الدعم دون الإجراءات المذكورة قرار قد تكون له نتائج وخيمة لا نرجوها لبلادنا.

ودعا الى ضرورة التعقل والحكمة في اتخاذ القرارات الاقتصادية والاجتماعية لما لها من انعكاسات لا حاجة لبلادنا بها.