نقابي

الطبوبي يعبر عن اسفه من استمرار الوضعية الاستثنائية ويدعو الى تجاوز التجاذبات و اعلاء المصلحة الوطنية

الشعب نيوز / الهادي الحريزي . قال الأمين العام بالاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، ان استمرار الوضعية الاستثنائية في تونس امر يبعث على الأسف ويجب اعلاء المصلحة الوطنية والكف عن التجاذبات .

واعتبر الطبوبي لدى اشرافه الأحد على المؤتمر الجهوي للشغل بقابس، ان الظرف الحالي قبل بدء الانتخابات التشريعية يوم المقررة يوم 17 ديسمبر يشهد انقساما بين أحزاب أعلنت المقاطعة واطراف سياسية أخرى أكدت مشاركتها، مشيرا، الى ان الاتحاد يتابع مستجدات الوضع السياسي وهو معني بتحديد موقفه متى قررت مؤسساته ذلك .

وأكد في المقابل، رفض المنظمة العمالية شيطنة الأحزاب، مبينا، أن الاتحاد لن يمنح صكا على بياض لأي من الأطراف رغم دعمه المبدئي لقرارات 25 جويلية .

وشدد على ان محرار تحديد موقف الاتحاد بشأن الوضع السياسي يرتبط أساسا بالحقوق والحريات وكذلك بمدى احترام حقوق الشغالين وضمان الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للطبقتين العاملة ومحدودة الدخل.

وأكد ان المنظمة ترفض فكرة رفع الدعم دون مضاعفة الأجر الأدنى المضمون، مشيرا، الى ان تقديرات الخبراء تفيد بضرورة وضع عتبة دنيا للأجر المضمون ب 1000 دينار قبل رفع الدعم .

وجدد مواقف المنظمة الرافضة تمرير اي حزمة من الاصلاحات التقشفية التي تستهدف التفويت في المؤسسات العمومية بغاية خوصصتها او تمس من القدرة الشرائية للأجراء والمواطنين عبر رفع محتمل للدعم، مبرزا، ان الاتحاد طرح بدائل واقعية ترتكز على توسيع القاعدة الجبائية ومكافحة التهرب الضريبي .

ولدى تطرقه الى مسألة استقلالية القرار الوطني والسيادة، ذكر الأمين العام للاتحاد، ان تحقيق هذا الأمر يفرض بالأساس النهوض بالانتاجية وتوفير الاكتفاء في المنتوجات الغذائية والفلاحية، لافتا، الى ان الاستحقاقات تفرض حشد المجهودات لتحقيق التطلعات من أجل تجاوز الأزمة الاقتصادية والاجتماعية.