وطني

هي الاضخم من نوعها: مساعدات من السعودية لمعاضدة جهود تونس في مقاومة كورونا.

    تصل تونس من المملكة العربية السعودية مساعدات هي الاضخم من نوعها لمعاضدة جهودها في مقاومة كورونا. وهي تتمثل في مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، و190 جهاز تنفس اصطناعي، و4 ملايين كمامة طبية، و150 سرير طبي مرفق بأجهزة عناية مركزة، و50 جهاز مراقبة للعلامات الحيوية، و500 ألف قفاز طبي، و180 جهاز قيس للنبض، و25 مضخة أدوية وريدية، و15 منظارا للحنجرة بتقنية الفيديو، و5 أجهزة تخطيط القلب، و319 جهاز مكثف للأكسجين
       هذه اذن جملة المساعدات التي قررتها المملكة العربية السعودية لمعاضدة جهود تونس في مواجهة الانتشار السريع لجائحة كورونا بتوجيه من الملك سلمان بن عبد العزيز.
      الرئيس قيس سعيد التقى سفير المملكة في تونس عبدالعزيز بن علي الصقر وتناولت المحادثات بينهما علاقات الأخوة التاريخية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها مستقبلا، لا سيّما عبر مساهمة المملكة العربية السعودية في إقامة مدينة الأغالبة الطبية بالقيروان.
      وحمّل رئيس الدولة سفير المملكة العربية السعودية بتونس وفق بلاغ وزعته رئاسة الجمهورية فائق شكره وبالغ تقديره على هذه المبادرة الكريمة، لخادم الحرمين الشريفين، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود..
     وكان رئيس الدولة قد أجرى يوم الجمعة الماضي محادثة هاتفية مع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، والذي أعرب عن استعداد المملكة لتمكين تونس من كلّ ما تحتاجه من تلاقيح وتجهيزات طبية وغيرها من المعدات الضرورية لمواجهة جائحة كورونا في أسرع الأوقات.
     وتعتبر المساعدات السعودية الاضخم من جملة ما وصل الى تونس من عدة بلدان منها الجزائر والامارات وقطر وتركيا والكويت وفرنسا والصين والولايات المتحدة.