نقابي

التضامن الدولي ودعم الحوار في قطاع السيارات

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . عبر السيد هلموت مدير مشاريع بمنظمة "فريدريش ان ايبرت" عن مساهمته في دعم الحوار بين الاطراف المختلفة في قطاع صناعة السيارات على اعتبار اهميته في الدفع نحو تحسين ظروف العمل والحياة بشكل عام.

وقال خلال الندوة الدولية حول قطاع صناعة السيارات التي ينظمها قسم القطاع الخاص ان الموضوع مهم مؤكدا ان مشروع المنظمة يقوم على دعم التعاون بين الاطراف المختلفة و يركز على التواصل بين النقابات والادارات من اجل تسهيل الحوار.

وقال ان فريدريش ايبرت تسعى الي توحيد الفهم والتشخيص للاشكاليات في القطاع من اجل اتخاذ قرارات مشتركة تخدم مصلحة الجميع واعتبر انه من المهم والايجابي حضور ممثلي مختلف الوزارات في هذه الندوة من اجل الحوار.

وقال ان قطاع السيارات مهم في الاقتصاد التونسي ويجب تطوير افاقه بغض النظر عن اوضاع القطاع على الصعيد العالمي.

مؤكدا على أهمية التضامن العمالي الدولي وقالت الرفيقة كلاودريا رحمان ممثلة الجامعة الالمانية للمعادن ان الوضع في المانيا معقد نتيجة توالي الازمات حيث واجهت المانيا تحديات مختلفة منها الكورونا ونقص المواد الاساسية ونقص المحروقات وغلاء اسعارها.

وقالت ان هذا الوضع يؤثر على العمال وعلى مقدرتهم الشرائية.

وبينت ان الازمات في العادة ما تكون عابرة وتزول اثارها ولكن المشكل الذي يؤرق النقابات الالمانية هو الانتقال الطاقي والتحول نحو المحرك الكهربائي وهو ما ستكون له انعكاسات كبرى على واقع العمال وهو ما يطرح التوقف لدراسة مدى استعداد العمال لهذا التحول وما تقدمه للعمال من اجل حسن الاندماج في هذا التحول.

وشددت على أن التجربة التونسية مهمة وهي سعيدة بالحضور من اجل متابعة النقاش والأفكار المطروحة خلال الندوة.