نقابي

منوبة ..ست ساعات كاملة لنقل جثة عضو نقابة التعليم الثانوي.. اتحاد الشغل ونقابات التعليم تندد

ندد المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة وكل الهياكل النقابية الاساسية والجهوية للتعليم بمنوبة بما ابداه ممثلو السلطة محليا وجهويا من عدم احترام لحرمة موتى القطاع،  من خلال ما حدث مع زميلهم المرحوم محمد بن مسعود لسود الذي توفي امس. واعتبرت الهياكل النقابية السالفة الذكر ان ما حدث اهانة لقطاع التعليم الذي قدم ولا يزال يقدم الضحايا في سبيل انجاح سنة دراسية استثنائية وعيا منه بضرورة اتمام مهامه الوطنية على اكمل وجه.

ونبه نقابيو التعليم الثانوي بجهة منوبة من مغبة مواصلة هذا الاستهتار والممارسات اللامسؤولة في حق شهداء الواجب التربوي، مؤكدين انهم سيردون على ذلك بكل الاشكال النضالية الملائمة.

وكانت النقابة الاساسية للتعليم الثانوي، قد سارعت بالاتصال بالسلط المعنية على اثر الوفاة المفاجئة لعضو نقابة التعليم الثانوي بالجديدة محمد بن مسعود لسود لنقل الجثة الى مستشفى شارل نيكول بعد انقضاء اكثر من ست ساعات على اكتشافها للتاكد من حالة الوفاة من قبل الطبيب، الا ان السلط المحلية والجهوية لم تتدخل وتنصلت من مسؤوليتها مما جعل المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بمنوبة وكذلك الهياكل والنقابية الاساسية والجهوية للتعليم بالجهة، تندد بما حدث وتعتبره سلوكا غير مسؤول وممارسات فيها الكثير من الاستهتار ووجب الرد عليها بالشكل النضالي الملائم.