نقابي

الجامعة العامة للتعليم العالي ترفض دعوة وزارة التعليم العالي للمشاركة في اعداد مخطط قطاعي

رفضت الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي الدعوة التي وجهتها لها وزيرة التعليم العالي للمشاركة في اشغال اعداد المخطط القطاعي للتعليم العالي والبحث العلمي أيام 13 و14 و15 جويلية الجاري، معلنة عن مقاطعتها للاشغال المذكورة وعدم التزامها بالمخرجات التي ستصدر عنها.

وأكدت الجامعة ان رفضها لهذه الدعوة رغم أهميتها، يأتي على خلفية تغييبها خلال الورشة التي أشرفت عليها الوزيرة يوم الاثنين 12 جويلية بمدينة العلوم والتي وقع فيها تقديم عرضين مؤطرين لاشغال أيام 13 و14 و15 جويلية.

وأضافت الجامعة انه لم تتم دعوتها بشكل مباشر ورسمي يحفظ أصول التواصل الإداري وفي آجال تمكن الجامعة من الاعداد الجيد للخوض في مختلف المحاور المعروضة على اللجان وتمكن خبراءها من الحضور والمشاركة الفعالة والناجعة. وشددت جامعة التعليم العالي والبحث العلمي على ان الحضور والمشاركة الصوريين لا تعني الجامعة في شيء ولا تضيف لها شيئا.

ونبهت الجامعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى عدم تكرار ما أقدمت عليه من تغييب ودعوة صورية والى ضرورة احترام مبدأ التشاركية الحقيقية مع جامعة التعليم العالي في كل ما يتعلق بشؤون الجامعة والجامعيين.