نقابي

الأمين العام في افتتاح مؤتمر أعوان الدفاع : الوضع في البلاد يتطلب الوحدة ومنشغلون بوضعية التعليم والصحة

الشعب نيوز / أبو خليل . أشرف الأخ الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي صباح اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022 بالحمامات على افتتاح مؤتمر النقابة الخصوصية لأعوان وزارة الدفاع المنعقد تحت شعار وحدة ، نضال وعمل .

وينعقد المؤتمر برئاسة الأخ عبد الله العشي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الهجرة .

و حيا الأمين العام أبناء القطاع الذي تأسس صلب المنظمة منذ سنة 1947 وهو قطاع مناضل وله تاريخ وله خصوصياته .

و أكد الأمين العام أهمية المؤسسة العسكرية الوطنية و يقدر دور موظفي وزارة الدفاع داعيا إياهم إلى مزيد من الوحدة للعمل على تطوير عمل أعوان وزارة الدفاع بتوفير التكوين النقابي و تشريك القطاع في كل الأنشطة النقابية .

و شدد الأمين العام على أهمية المحافظة على حقوق العاملين بوزارة الدفاع و تعزيزها.

و جدد الأمين العام تأكيده على أن الوضع يتطلب وحدة في الممارسة و في العمل النقابي المستقل بعيدا عن المزايدات .

و أكد أن المرحلة القادمة تتطلب دعم هذا القطاع نقابيا .

و أبرز الأمين العام صعوبة الظرف الذي تمر به البلاد في ظل المس بقطاعي الصحة والتعليم مع تواصل الأزمة في التعليم وعدم إيجاد الحلول لملف النواب و الاستهانة بالمدرسين وبكرامتهم وبحقوقهم .

و أكد الأمين العام أن قطاع الصحة يعيش ظروفا صعبة وخطيرة نتيحة تدهور الخدمات الصحية و ووضعية المؤسسات الصحية .

و بين الأخ نور الدين الطبوبي أن الاتحاد تأسس على مبادئ الوحدة والوطنية و الدفاع عن مصالح الوطن و الشغالين وسيبقى دوما منظمة وطنية قوية بعمالها وعاملاتها و مناضليها ومناضلاتها لديها بوصلة وطنية واضحة .

ونبه الأمين العام من خطورة تواصل الاشكاليات الاجتماعية و الاقتصادية التي تعيشها البلاد باستفحال ظاهرة الهجرة السرية و المآسي اليومية التي تواجه التونسيات والتونسيين و ارتفاع نسب الفقر و الطلاق وهي مظاهر تكشف الوضع الاجتماعي الصعب الذي يمر به التونسي .

كما نبه الأمين العام من خطورة تواصل خطاب التشويه و التقسيم الجهوي و التفرقة بين الجهات وهي خطط مدروسة لتقسيم الشعب التونسي وخلق الفتنة بيننا .