نقابي

كريم بلغيث: المستشفى المحلي بمكثر يشكو نقصا فادحا في الموارد البشرية والمستلزمات الطبية

كشف الأخ كريم بلغيث الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بمكثر_ كسرى_ الروحية أن الحالة الوبائية بمعتمدية مكثر خطيرة وفي ظل ارتفاع عدد المرضى  وتجاوز طاقة الاستيعاب للمستشفى المحلي بمكثر، والنقص الفادح في الموارد البشرية والمستلزمات الطبية وخاصة مادة الأكسيجين.

وأبرز بلغيث في تصريح ل"الشعب نيوز"  أن هذه الظروف أدت إلى ارتفاع عدد الوفيات وإنهاك الإطار الطبي وشبه الطبي والعملة، مذكّرا  بالتحذيرات السابقة للاتحاد المحلي من هذا الوضع.

محدثنا حمّل المسؤولية كاملة  للسلط الجهوية ودعاها إلى ضرورة تركيز وحدة أكسجين بالمستشفى المحلي بمكثر وتوفير الإطار اللازم وعدد من الأسرة الطبية ودعم المستشفى بسيارة إسعاف، مؤكدا أن كل تأخير في ذلك هو إزهاق لأرواح الأهالي.

كما دعا بلغيث باسمه وباسم المكتب التنفيذي للإتحاد المحلي للشغل وباسم نقابيي الجهة الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل الأخ  نور الدين الطبوبي لدعم المستشفى المحلي وإنقاذه، متقدما إلى كافة الإطارات الطبية وشبه طبية والعملة بجزيل الشكر والتقدير لما يبذلونه من جهد في ومقاومة انتشار وباء والى الأخ احمد الشافعي الكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل بسليانة لما يقدمه من دعم.

صبري الزغيدي

 

 

آخر الأخبار

كتاب اليوم

استطلاع رأي

شهدت الفترة الاخيرة نقصا فادحا في العديد من المواد الاستهلاكية، فكيف تصرفت ازاء هدا النقص؟

  • بالاصرار على البحث عنها في اي مكان وشرائها باي ثمن
  • بعدم شرائها بعد الزيادة في اسعارها بطريقة ملتوية
  • بصرف النظر عنها وتعويضها بمواد أخرى
تصويت

في البرواز