نقابي

الاخ عبد الغني العطيري : على النقابيين وضع تصورهم الخاص للإنتقال الطاقي

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . قال الاخ عبد الغني العطيري نقابي من المغرب ومنسق إقليمي لشبكة سفران انه سعيد بالتواجد في تونس من اجل مزيد التعاون والتنسيق. وقال خلال ندوة الحوار الاجتماعي مع الشركات متعددة الجنسيات المنعقدة اليوم الثلاثاء 08 نوفمبر 2022 بتنظيم مشترك بين الاتحاد الدولي للصناعات وجامعة المعادن إنه مستعد للمساعدة على جميع الأصعدة وخاصة في ما يخص الاتفاقيات الاجتماعية مشيرا الى أهمية سماع رأي النقابيين في الاقليم .

وأشار الى أن الوضع العمالي في المغرب كان سيئا ولكن بفضل الجهد النقابي والدور الكبير الذي قام به الاتحاد الدولي للصناعات تم تحديد البوصلة وتم السير عليها وهو ما مكن من تحقيق تقدم مهم وبين أن النقابات في المغرب تستعد لإنجاز اتفاقية إطارية نموذجية ستحدث الحلول والواجبات لكل العاملين في القطاع.

وقال انهم بصدد إعداد اتفاق اطاري عالمي في سفران من أجل تعزيز المكاسب لجميع العاملين في الشركة في مختلف الدول بنفس المستوى و إن الاتفاق الاطاري سيتم تحديثه وسيكون من المهم الاستماع إلى مقترحات الاخوة التونسيين.

وتحدث عن ضرورة أن يكون للنقابات فكرة وتصور حول الانتقال العادل حتى يتمكنوا من حسن إدارة الوضع و حتى يكون الانتقال الدولي عادلا يخدم مصلحة العمال.