نقابي

اتفاق في الزيادات في الأجور في هذه المؤسسة

الشعب نيوز / أبو خليل . تم عشية اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022  إمضاء اتفاق داخل شركة "Draxlmair" "دراكسماير" لتركيب السيارات بحضور الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي و الأخ الطاهر البرباري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم القطاع الخاص والأخ عبد العزيز العرفاوي الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن والالكترونيك و ممثلي النقابات الأساسية و الإدارة .

وبين صبري براهم المدير الاقليمي للموارد البشرية والاتصال أن ادارة دراكسماير ملتزمة بالحوار وبدعم العمال و تحسين ظروف عملهم .

كما هنأ السيد شتيفان يورقنز المدير التنفيذي للشركة كافة العمال مؤكدا أن الاتفاق جاء ليزيد من حجم الثقة بين الطرفين و يقوي مناخ الحوار والعمل المشترك .

و هنأ الأخ الأمين العام كافة عمال رداكسماير الذين كانوا خير سفراء الدولة التونسية في تقديم خدمة و عمل جيد جعل فرع الشركة في تونس يكون في المراتب الأولى في العالم .

كما أكد الأمين العام أن لتونس ثروة كبيرة هي رأس المال البشري الذي يعتبر متميزا كلما وجد الظروف الجيدة للعمل .

وأكد الأمين العام أن هذه الزيادة في الأجور تؤكد المصداقية والثقة بين الطرفين داعيا العمال إلى مزيد البذل والعطاء و العمل المشترك في إطار ثقافة الربح المشترك بين الشركة والعمال فالشراكة مهمة تخلق مناخا حقيقيا للعمل .

وحيا الأمين العام الثقافة التي ترسخت داخل الشركة المتميزة باحترام الحق النقابي وبالحوار الاجتماعي محييا كافة العمال الذين قدموا صورة جيدة للاتحاد .

كما حيا الأخ الطاهر البرباري الاتفاق الممضى اليوم بعد سنة من التفاوض وهو مجهود مشترك بفضل الحوار الذي مكن من نجاح المؤسسة في الانتاج وفي الحوار مما خلق مناخا وثقافة جديدين يعتمد على الحوار داخل المؤسسة مما جعلها تكون من الأوائل في العالم بفضل حسن التعامل بين الادارة و العمال مما جعل تجربة دراكسماير تجربة نموذجية .

من جهته أكد الأخ عبد العزيز العرفاوي أن الاتفاق الممضى اليوم جاء بعد عمل متعب ولكن أفرز نتيجة مهمة للعمال وللمؤسسة .

وأكد العرفاوي أن بالحوار يتم تذليل كل الصعوبات .

وتضمن الاتفاق زيادات في الأجور لمدة ثلاث سنوات مع الترفيع في بعض المنح و الترقيات وهو اتفاق مهم للغاية في مؤسسة خاصة حققت نجاحات في العالم بفضل اليد العاملة التونسية المنستير و سوسة وسليانة و جمال و الجم .