نقابي

النقابة الأساسية ب(وات) تندد بتعطل المصالح الادارية لأعوان المؤسسة على خلفية الفراغ في مستوى تسيير الوكالة

الشعب نيوز / الهادي الحريزي . عبرت النقابة الأساسية بوكالة تونس افريقيا للأنباء ، عن استغرابها من تعطل المصالح الادارية لأعوان مؤسسة (وات) نتيجة عدم الاسراع بتعيين رئيس/ة مدير/ة عام /ة على أساس برنامج أهداف ، داعية الى سد الشغور الاداري الحاصل بعد اعفاء المفوض المكلف بالتسيير .

ولفتت النقابة النظر في بيان لها اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2022، الى أن الفراغ في تسيير الوكالة قد انجر عنه تعطل كبير مس مختلف المصالح بالمؤسسة، من ذلك تراكم وثائق وملفات تستدعي الامضاء الفعلي للرئيس المدير العام .

وتطالب النقابة الأساسية بوكالة(وات)، بالحاق اسماء الاعوان المتعاقدين في كافة الأسلاك طبقا لما نص عليه اتفاق 22 فيفري 2021 الى قائمة الزملاء والزميلات الصحفيين المشمولين باجراءات التسوية ، معربة عن قلقها من تداعيات الشغور الحاصل من الناحية القانونية والادارية على كافة المصالح للوكالة.

ودعت النقابة الأساسية ، الى سحب النظام الأساسي على اعوان المناولة سابقا طبقا للشروط القانونية ، مؤكدة مساندتها التامة لمطالب المتعاقدين بالوكالة في مطالبتهم بالادماج والتسوية.

ولوحت النقابة بدعم التحركات النضالية واتخاذ ما يلزم من قرارات بالتشاور مع الجامعة العامة للإعلام بالاتحاد العام التونسي للشغل من أجل رد الحقوق وحفظ كرامة كل الأعوان في العمل اللائق.

كما ذكرت أن إجراءات التسوية ظلت لسنوات لا تستثني اي الأقسام والمصالح بل جرت العادة ان يدمج الاعوان من كافة الأسلاك دفعة واحدة في اطار ضمان العمل اللائق .