نقابي

في النسيج :افتتاح ورشة عمل حول اهمية الصحة والسلامة المهنية في دعم الانتساب

الشعب نيوز/أبو ابراهيم: تم اليوم الأحد 13 نوفمبر 2022 افتتاح ورشة العمل في قطاع النسيج التي ينظمها الاتحاد الدولي للصناعات والجامعة العامة للنسيج والملابس والنسيج تحت عنوان اهمية الصحة والسلامة المهنية في تقوية التنسيب والتنظيم النقابي.

وقد افتتح هذه الندوة الاخ عثمان الجلولي الامين العام المساعد المسؤول عن قسم الحماية الاجتماعية والقطاع غير المنظم بحضور الاخ الحبيب الحزامي الكاتب العام للجامعة العامة للنسيج والاخ احمد كامل سكرتير الاتحاد الدولي للصناعات للشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وقال الاخ الحبيب الحزامي ان العمل على رفع الانتساب انطلق في الجامعة العامة منذ 2017 ثم 2019 حيث تم تنظيم حملة كبرى مكنت من رفع الانتساب وقال ان ازمة الكوفيد اوقفت الحملة غير انها مكنت من الحفاظ على الانتساب وعدم تراجع العدد وقال الاخ الكاتب العام ان طموح الجماعة العامة بلوغ خمسون الف منخرط على الاقل مع نهاية الحملة.

وشدد الاخ الكاتب العام على ان العمل وتحديد المؤسسات بل يجب ان ينطلق من الفروع الجامعية مشيرا الى ضرورة تحديد اهداف واقعية وقال احمد كامل انه هناك عمل كبير انجز من سنوات مشيرا الى ان هذه الندوة تاتي في اطار اللمسات الاخيرة لاطلاق الحملة الوطنية للإنتساب.

وقال ان الحملة ستسهدف عدة شركات وسيقع التركيز على المؤسسات المنظوية تحت اتفاقيات اطارية دولية والتي تفرض على المؤسات المتعاملة معها احترام العمل النقابي وحرية النشاط النقابي. 

تمت المشاهدة بواسطة Tarek Saidi Abou Ibrahim في 9:42 ص