نقابي

اضراب بشركة النقل بسليانة يوم 23 نوفمبر القادم إحتجاجاً على تسلط الادارة العامة

الشعب نيوز / نصر الدين ساسي. اقر الاجتماع المنعقد البارحة الأحد 13 نوفمبر 2022 بدار الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة بإشراف الأخ احمد الشافعي الكاتب العام الجهوي وحضور اعوان الشركة الجهوية للنقل، اقر مبدأ الاضراب الانذاري كامل يوم 23 نوفمبر 2022 وذلك إحتجاجاً على تردي الوضع المهني وتوتر في المناخ الاجتماعي بسبب  ممارسات الرئيس المدير العام المتمثلة في بث الفرقة والفتنة بين الأعوان وتوخيه سياسة التشفي والانتقام تجاه كل من يخالفه الراي علاوة على تقديم الشكاوي الكيدية مع الايقاف عن العمل دون أدنى مراعاة للظروف الاجتماعية او احترام للقانون الاساسي للشركة مقابل ذلك تتغاضى الادارة العامة عن شروط الصحة والسلامة المهنية وتهمل وسائل العمل ولامبالاة بمصير الشركة والعاملين فيها وهو ما يمكن اعتباره استهدافا للجهة في احد اهم مكاسبها.

. وقد ادان المجتمعون هذه التجاوزات وهذا الاستهداف مطالبين: بالتدخل العاجل لبحث الحلول الكفيلة بمعالجة أسباب التوتر ومحاسبة المتسبب فيه وارجاع الموقوفين إلى سالف عملهم احتراما لوضعهم الاجتماعي واعتمادا على الفصل 22 من القانون الاساسي للشركة وسحب جميع الشكاوي الكيدية المقدمة ضدهم والتعهد باصلاح جميع الاخلالات الحاصلة على مستوى التسيير والتصنيف المهني اعتمادا على مقاييس موضوعية وقانونية بعيدا عن المحاباة والكف عن بث الفرقة والفتنة بين الاعوان والحرص على صيانة اسطول الحافلات بما يضمن سلامة السواق والمسافرين و ديمومة المرفق ونجاحه.

وطالب الاعوان الادارة العامة للشركة بالتعجيل في تسوية الوضعيات المهنية لجميع العاملين واسناد الخط الوظيفية على قاعدة الكفاءة المهنية والعلمية.

وعلمنا بأن الاتحاد الجهوي بسليانة بصدد متابعة الموضوع ومدى تجاوب الادارة العامة للشركة لمطالب الطرف النقابي قبل اتخاذ خطوات نضالية تصعيدية.