نقابي

في الهيئة الادارية للتعليم الثانوي: تدارس خطة نضالية ولابد من تحسين واقع المربي

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . تتدارس الهيئة الادارية للتعليم الثانوي المنعقدة اليوم الثلاثاء 15 نوفمبر 2022 استثنائيا برئاسة الاخ عبد الله العش الامين العام المساعد المسؤول عن قسم الهجرة والعمال التونسيين بالخارج، الخطة النضالية للقطاع لمواجهة عدم جدية الحكومة في التفاوض ومنح القطاع حقوقهم ومستحقاتهم.

وقد دعا عدد من الاخوة المتدخلون الى تاكيد قرار الهيئة الادارية القطاعية المنعقدة يوم غرة سبتمبر والقاضي بحجب الاعداد .

وقال عدد من الاخوة اعضاء الهيئة الادارية انه من الضروري حسن الاعداد لتفعيل مختلف القرارات النضالية.

واعتبر عدد من الاخوة المتدخلون ان السياسات الحكومية الخاضعة لاملاءات صندوق النقد الدولي ادت الى تدهور المدرسة العمومية.

وتحدث عدد من الاخوة عن الازمة الاقتصادية وانعكاساتها السلبية على واقع اساتذة التعليم الثانوي وواقع المربين بشكل عام ودعا الاخوة النقابيون الى ضرورة تحسين واقع المربي وهو ما يفترض النضال والوحدة.

وانتقد عدد من الاخوة اعضاء الهيئة الادارية القطاعية القرارات الادارية الاحادية واعتبر الاخوة النقابيون ان تمشي الوزارة في التفاوض يعكس انعدام الجدية ويؤشر على عدم السعي الى تلبية المطالب المشروعة.

واعتبر عدد من الاخوة المتدخلون ان الوضع المتردي اصبح عاما ويشمل مختلف القطاعات في التربية وهو ما يطرح ضرورة التنسيق من اجل النضال المشترك.

وانتقد عدد من الاخوة النقابيون غياب مستلزمات التدريس كالاقلام والطاولات والاوراق معتبرين ان الحفاظ على نفس الميزانيات المسندة للمعاهد لا يمكن ان تؤدي الا الى تدهور واقع القطاع.