نقابي

الدكتورة أحلام بالحاج: عندما ينفي رئيس الحكومة علمه بمشاكل الأكسيجين ولم يتدخل في مسألة التلقيح يوم أمس، فتلك هي الجريمة الحقيقية

عبّرت الدكتورة أحلام بالحاج الكاتبة العامة للنقابة العامة للأطباء الاستشفائيين الجامعيين عن أسفها من تصريحات رئيس الحكومة هشام المشيشي التي نفى فيها علمه بمشكل الأكسيجين  في المستشفيات، وعندما صرّح بأن فتح التلاقيح للعموم يوم أمس للعموم هي جريمة.

وأكدت في حديث ل"الشعب نيوز" أن هذه التصريحات غير مسؤولة، وأصلا مُخيفة ومُرعبة، مبرزة أن الجريمة الحقيقية هي أن المسؤول الأول للدولة لا يعلم بما يحدث في المستشفيات.

 وتساءلت محدثتنا: "كيف لا يتدخل رئيس الحكومة أيضا حول مسألة التلاقيح المفتوحة للعموم والحال أنه يعلم مثله مثل كل التونسيين بموعدها، ليأتي ويصف ذلك بالجريمة، والحال أن الجريمة الحقيقية هي عندما لا يتدخل".

في السياق ذاته، أصدرت النقابة العامة للأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان الاستشفائيين الجامعيين بيانا اليوم الأربعاء  استنكرت فيه  تصريحات رئيس الحكومة التي نفى فيها علمه بحيثيات تهم السياسة المتبعة لمقاومة الكوفيد.

كما أكدت النقابة رفضها قرار المشيشي الذي يحرم القطاع الصحي المنهك، من جراء الجائحة والسياسة الحكومية الفاشلة لمقاومتها، من عطله السنوية، داعية رئيس الحكومة إلى تحمل مسؤولياته السياسية والأخلاقية لما انجر عن سياسة حكومته في أزمة الكوفيد.

وحيّت النقابة جهود مهنيي الصحة الجبارة، ودعتهم إلى مواصلة مهامهم بكل مهنية وتفان، للخروج بالبلاد من هذه الجائحة، مذكّرة بأن تنظيم العمل وضمان استمراريته داخل المؤسسات الصحية كان دائما أمرا داخليا، ولا يمكن أن يخضع بأي حال من الأحوال للتجاذبات السياسية.

صبري الزغيدي