نقابي

كاتب عام الجامعة العامة للضمان الاجتماعي للشعب نيوز:" متمسكون بالاضراب ما لم تتم المصادقة على القانون الأساسي "

قال كاتب عام الجامعة العامة للضمان الاجتماعي لطفي اللطيفي في تصريح للشعب نيوز انه من المنتظر ان تعقد غدا الجمعة 23 جويلية جلسة صلحية بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية للتفاوض بشان جملة المطالب التي رفعتها الجامعة والتي تم بمقتضاها اعلان الاضراب القطاعي بكافة الصناديق الاجتماعية يومي 27 و28 جويلية الجاري.

وأضاف محدثنا انه لن يتم التراجع عن الاضراب المقرر ما لم تتم الموافقة على ابرز واهم مطلب بالنسبة اليهم وهو المصادقة على النظام الأساسي للقطاع، معتبرا إياه بمثابة العمود الفقري للصناديق الاجتماعية.

واكد اللطيفي انهم ورغم اصرارهم على تلبية جملة المطالب المطروحة، الا انهم مستعدون للتفاوض من جديد بشانها، ما عدا مطلب القانون الأساسي الذي يتمسكون هذه المرة بالمصادقة عليه لا يما وانه قد شهد تعطيلا كبيرا استمر لسنوات رغم التفاعل الإيجابي من طرف سلطة الاشراف. وأوضح ان رئاسة الحكومة هي من تقوم بالتعطيل وهي من تناقض الاتفاقات السابقة وتماطل في تفعيلها وتنفيذها.

وحسب المتحدث فان بقية المطالب يمكن التفاوض في شانها ويمكن تأجيل البعض منها، ان تطلب الامر.

وتجدر الإشارة الى ان الهيئة الإدارية القطاعية للجامعة العامة للصناديق الاجتماعية كانت قد قررت الدخول في إضراب قطاعي بكافة الصناديق يومي 27 و 28 جويلية الجاري إحتجاجا على التعطيل المتعمد للمصادقة على النظام الأساسي للقطاع الذي تم إستكمال التفاوض بشأنه وسط تفاعل إيجابي من وزارة الاشراف والإدارات العامة للصناديق إلا أن رئاسة الحكومة لها كالعادة موقف مغايير ومناقض للاتفاقات والتوافقات.

واضافة الى مطلب المصادقة على القانون الأساسي، تطالب الجامعة العامة للصناديق الاجتماعية بإصدار الامر المتعلق بالمراقبين وباصدار الامر المتعلق أيضا بانشاء التعاونية مع المطالبة بتوفير اللقاح للاعوان الذين لهم علاقة مباشرة بالمواطنين.

حياة الغانمي