نقابي

تعثر في المفاوضات الاجتماعية في التأمينات وتحركات منتظرة خلال الأيام القادمة

الشعب نيوز / أبو خليل . أفاد الأخ نعمان الغربي الكاتب العام للجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية أن المفاوضات الاجتماعية في قطاع التأمينات تشهد تعثرا بسبب محاولة عدد من أصحاب مؤسسات التامين اعتماد جديدة في التفاوض .

وأمام هذه التطورات تنطلق تحركات داخل مؤسسات التأمين نتيجة تعثر المفاوضات تعمد الجامعة التونسية لشركات التأمين "FTUSA" التراجع عن قاعدة الاحتساب وهو مكسب عمالي يتمثل في قاعدة الاحتساب المعتمدة في الجانب المالي منذ عديد الجولات التفاوضية في قطاع التأمين ومحاولة "FTUSA" استبدالها بقاعدة احتساب على الأجر الأساسي .

يذكر أن الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية عقدت اجتماعا بكافة نقابات قطاع التأمين تقرر على اثره تنظيم تحركات احتجاجية و نضالية والتصعيد ردا على موقف الجامعة التونسية للتأمين .

و تم الاتفاق على روزنامة من الاجتماعات العامة داخل شركات التأمين تنطلق غدا الثلاثاء29 نوفمبر في شركة التأمين أستري .

وفي صورة تواصل تعنت أصحاب مؤسسات التأمين ستتتخذ الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية ونقابات التأمين قرارات تصعيدية من بينها الاضراب في قطاع التأمين مع العلم أن شركات التأمين تحقق أرباحا كبيرة وخاصة في سنتي جائحة الكوفيد .

و أمام هذه التطورات يشهد قطاع التأمين حالة من الاحتقان الكبير و الاستعداد للنضال من اجل المحافظة على مكاسبهم كما أبدوا استياءهم العميق من موقف " FTUSA" الذي يعد ضربا لأبجديات التفاوض و تكديس الأرباح على حساب المجهودات المبذولة من طرف بنات وأبناء القطاع .