نقابي

يوم الاثنين القادم.. جلسة صلحية حول إضراب قطاع الصحة بولاية سوسة

أفادنا الأخ قاسم الزمني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة بأن جلسة صلحية بُرمجت ليوم الاثنين 26 جويلية الجاري بمقر ولاية سوسة على الساعة الواحدة بعد الزوال للنظر في برقية التنبيه بالإضراب التي تتضمن دخول قطاع الصحة بولاية سوسة يوم 27 جويلية 2021.

ويأمل الطرف النقابي أن يتوصل أطراف التفاوض في هذه الجلسة إلى حلول عملية بشأن الوضع الصحي المتردي بالجهة وخاصة المطلب الملحّ المتمثل في تركيز مستشفى ميداني وحلّ مشكل الانتدابات.

وتشكو الجهة من استثنائها من الانتدابات الفورية  في قطاع الصحة  والمستشفى الميداني، خلافا لما تم الاتفاق في شأنه بين وزير الصحة والاتحاد العالم التونسي للشغل في محضر جلسة بتاريخ 8 اكتوبر 2021 .

 

ورغم المجهودات الجبارة والاستثنائية المبذولة من طرف مهنيي الصحة بالجهة في ظل ظروف عمل كارثية  وفي ظل النقص الفظيع في الأعوان وفي التجهيزات، إلا أن السلطات تعاطت باستخفاف مع هذه الأوضاع الرديئة.

 

للتذكير، فإن المجلس القطاعي للصحة لجهة سوسة قرر الدخول في إضراب عام في القطاع يوم 27 جويلية الجاري احتجاجا على استفحال الوضع الصحي واستثناء الولاية من حقها في الانتدابات الاستثنائية الأخيرة وفي تركيز مستشفى ميداني رغم الوباء الكارثي الذي تعيشه كل المؤسسات الصحية والاستشفائية بالجهة .

 

صبري الزغيدي