وطني

مؤسسات الصيدلة الموزعة بالجملة تستأنف نشاطها وهيئة الصيادلة ترحب بالقرار

الشعب نيوز / الهادي الحريزي . استأنفت مؤسسات الصيدلة الموزعة بالجملة نشاطها اليوم الأربعاء 07 ديسمبر 2022 بموجب قرار اتخذته الجلسة العامة الخارقة للعادة للغرفة الوطنية لمؤسسات الصيدلية الموزعة بالجملة، وفق ما أكده المجلس الوطني لهيئة الصيادلة بتونس .

وعبر المجلس في بيان له اليوم الأربعاء، عن ارتياحه لهذا القرار الذي دخل حيز النفاذ بداية من اليوم 7 ديسمبر ليضع حدا للاضراب الذي اقرته الغرفة الوطنية للمؤسسات الصيدلية الموزعة منذ بداية الأسبوع الحالي .

، وثمن المجلس، الدور الذي لعبته كل الأطراف في التوصل الى حل الاشكال الذي كان مطروحا وشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين وعلى منظومة توزيع الأدوية وحسن أدائها.

وكان المكتب التنفيذي للغرفة النقابية للمؤسسات الصيدلية الموزعة للأدوية بالجملة، قد قرر إيقاف نشاطهم في كامل أنحاء الجمهورية ابتداء منذ الإثنين 5 ديسمبر. وأوضحت الغرفة في بيان سابق أن هذا القرار يأتي على خلفية" عدم التوصل إلى حل وعدم تجديد شهادة خصم من المورد للمؤسسات الموزعة للأدوية بالجملة على مبيعات الأدوية لسنة 2022، ونظرا للارتفاع المتواصل للأعباء المالية لهذه المؤسسات الذي سبب لها أزمة .

يذكر أن حوالي 80 مؤسسة في تونس تنشط في مجال توزيع الأدوية بالجملة.