وطني

الانطلاق في نقل المواد الانتخابية إلى الهيئات الفرعية للانتخابات

 

الشعب نيوز/ متابعات: تمّ اليوم الخميس 08 ديسمبر 2022، الانطلاق في عملية نقل المواد الانتخابية، تحت اشراف الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، وبتأمين من وحدات الجيش والأمن الوطنيين.

وقال رئيس الهيئة فاروق بوعسكر، في تصريحات اعلامية، إن المواد الانتخابية تشمل محاضر الاقتراع ومحاضر الفرز وبطاقات الاقتراع والحبر الانتخابي، وسيتم نقلها إلى كل الهيئات الفرعية في كامل ولايات الجمهورية، ليتم توزيعها لاحقا على جميع مزاكز الاقتراع بكامل المدارس الابتدائية، وذلك عشية يوم التصويت (16 ديسمبر).

واضاف أنه بهذه العملية تكون الهيئة قد أشرفت على الانتهاء على الاعداد اللوجستي للانتخابات، وما بقي أن يتوجه الناخب التونسي يوم 17 ديسمبر لصناديق الاقتراع ويتحمل مسؤوليته الوطنية والتاريخية، وفق تعبيره.

وأكد رئيس الهيئة بهذه المناسبة على أهمية هذه العملية اللوجستية الضخمة التي يتم تأمينها بالتعاون مع وزارة الدفاع الوطني ووزارة الداخليــــة والتي ينطلق من خلالها العـــــد التنازلي الفعلي لآخر الاستعدادات الخاصة بتنظيم الانتخابات التشريعية مشيـــــدا في هذا الصدد بالمجهودات التي قام بها الفريق المشرف بالمخزن المركزي على حسن توضيب المواد الانتخابية وتصنيفها حسب الدوائر الانتخابية ومراكز ومكاتب الاقتراع لتكون جاهزة للشحن والتوزيع وبمستوى التنسيق الرفيع مع المؤسستين العسكرية و الأمنية.

 

في ختام هذه الزيارة توجه رئيس الهيئــة بنــــداء إلى جميع الناخبين بالداخل والخارج دعاهم فيه إلى المشاركـــة بكثافــــة في هذه العملية الانتخابية لاختيار ممثّليهم في مجلس نواب الشعب القادم بكل حرية ومسؤوليـــة.