نقابي

إثر التوصل إلى اتفاق بين جميع الأطراف: عمّال مصنع الاسمنت ببنزرت يستأنفون النشاط

الشعب نيوز / أبو إبراهيم .  استأنف عمال مصنع الاسمنت ببنزرت عملهم يوم السبت 10 ديسمبر 2022 بعد التوصل الى اتفاق حول مختلف المطالب وأبرزها فتح المقطعين 56 و57 بعد ان تم التوصل الى اتفاق بين مختلف الأطراف وهي الولاية وإدارة المؤسسة والنقابة الأساسية والعائلة المتحوزة على المقطعين المذكورين.

وكان العمال قد نفذوا اضرابا على العمل يومي 06 و07 ديسمبر 2022 ومسيرات احتجاجية للمطابة بالحفاظ على ديمومة المؤسسة فضلا عن عدة مطالب اجتماعية أخرى.

وقد تابع الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت كافة التحركات في المؤسسة حيث تمت عديد الاجتماعات العمالية بإشراف الأخ بشير السحباني الكاتب العام للاتحاد الجهوي والاخ بسام بن تركية ويونس بن مصطفي عضوي الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت.

وقد تم خلال الاجتماع العمالي المنعقد يوم الجمعة  09 ديسمبر 2022 اتخاذ قرار العودة الى النشاط بعد الاتفاق بين مختلف الأطراف.

وقال الأخ الطيب البحري الكاتب العام للجامعة العامة للبناء والاخشاب في تصريح للشعب نيوز ان النضال العمالي والنقابي من اجل ديمومة مصنع الاسمنت ببنزرت يثبت مرة أخرى أهمية دور الاتحاد في الدفاع عن مكتسبات الشعب التونسي والحفاظ على مدخراته وخاصة الشركات العمومية ذات الدور التنموي الكبير.

وبين ان معركة الحفاظ على المؤسسات العمومية التي تقودها النقابات تثبت وجاهة رأي الاتحاد في رفض الخوصصة والتفويت في المؤسسات العمومية.

وشدد الأخ الكاتب العام على ان هناك الكثير من المطالب مازالت عالقة غير ان المطلب الأساسي والرئيسي كان ديمومة المؤسسة.