نقابي

نقابيو المعادن يبحثون في ندوة تكوينية آفاق تطور قطاعات وكالة ومكونات السيارات والطائرات

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . نظمت الجامعة العامة للمعادن والالكترونيك بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصناعات على امتداد يومي الاثنين والثلاثاء 12 و13 الجاري ندوة تكوينية لفائدة نقابات قطاع السيارات وصناعة الطائرات تحت عنوان دور النقابات في دعم الانتساب للمنظمة.

وقال الاخ عبد العزيز العرفاوي الكاتب العام للجامعة العامة المعادن هذه الندوة هي الثالثة على التوالي بعد ندوتين أخريين وبين ان الهدف من هذه الندوات هو دعم النقابيين في قطاعات صناعه السيارات وصناعه الطائرات خاصه في ظل الازمه التي تشهدها هذه القطاعات والتي قد تنتج ازمات اقتصاديه واجتماعية.

وفسر الاخ الكاتب العام ان الهدف هو الارتقاء بالقدرات النقابية وبكفاءه النقابيين لمواجهة الواقع والقدره على التعامل مع الاشكاليات التي ستطرح مستقبلا. وبدورهم، شدد الاخوة النقابيون المشاركون في الندوة على ان قطاع مكونات الطائرات يشهد تطورا مهما وان قطاع مكونات السيارات وخاصه الكابلات والمكونات الالكترونية يعيش نموا لافتا غير ان قطاع وكلاء السيارات يشهد تعثرات قد تؤدي الى اشكاليات اجتماعية خاصة بعد نقص التوريد وغلاء الاسعار على صعيد دولي.

وقال الاخوة النقابيون المشاركون ان هذا الوضع قد يخلق مناخا ضعا ضبابيا في الوضع الاقتصادي والاجتماعي للقطاع وهو امر قد تكون له انعكاسات سيئة على العمال.