وطني

حوكمة المساهمات والمنشآت والمؤسسات العمومية محور ندوة دراسية نقابية: المشروع البدييل صيغ دون التشاور مع الاتحاد

الشعب نيوز/ نصرالدين ساسي - انطلقت، مساء الثلاثاء 13 ديسمبر، الندوة الدراسية التي ينظمها قسم الدواوين والمنشآت حول حوكمة المساهمات والمنشآت والمؤسسات العمومية، بدعم من اتحاد عمال النرويج  وباشراف الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي.

الاخ صلاح الدين السالمي مسؤول القسم افتتح الندوة بكلمة تاطيرية تحدث فيها عما يسمى باطلا بالاصلاحات الكبرى التي طرحتها الحكومة بمفردها دون ان يشارك فيها الاتحاد لا من قريب ولا من بعيد  وأضاف بأن الاتحاد  سارع بعقد هذه  الندوة حرصا منه منه على تقديم رؤيته للموضوع ردا على مبادرة الحكومة بطرح مشروع لتنقيح القانون عدد 9 المتعلق بالمنشآت والمؤسسات العمومية دون تشاركية ودون تشاور. فقد جاء المشروع الحكومي، كذلك، دون رؤية ناجعة للاصلاح وانما هدف الى مزيد تدمير المؤسسات العمومية والدفع بها نحو الافلاس.

 وبين الأخ صلاح السالمي بأن المشروع صيغ في مكتب استشارات بفرنسا بتمويل  من الوكالة الفرنسية التنمية وشدد على أن المنظمة النقابية لها بدائل وخيارات في أصلاح مؤسسات القطاع العام ستدافع عنها وستسعى لتجسيدها

من جهة أخرى، دعا الأخ السالمي الاعلاميين الى تقديم كل الحقائق الشعب التونسي خصوصا في ظل المغالطات التي تسربها الحكومة والجهات الرسمية.
وستتواصل الندوة الدراسية على مدى ثلاثة ايام لتتعرض بالدرس الى مشروع الحكومة وابرز الهنات والمطبات التي يتضمنها.