نقابي

مقعد جديد لنقابية تونسية في لجنة البنية عبر الإقليمية للدول العربية للدولية للتربية

الشعب نيوز / المحرر . انتخبت الاخت يسرى الصغير الكاتبة العامة المساعدة للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي ظهر اليوم الخميس 15 ديسمبر عضوا في لجنة البنية عبر الإقليمية للدول العربية للدولية للتربية، 

وبالمناسبة وجب التنويه بالدور الكبير الذي قام به الاخ نزار بن صالح في تجميع الوفد النقابي التونسي وفي اجراء الاتصالات مع سائر الوفود وشكره جزيل الشكر على مجهوده.

إعلان نتائج انتخابات أعضاء لجنة البنية عبر الإقليمية للدول العربية للدولية للتربية والأخ إقبال العزّابي يفوز بأغلبية الأصوات

الشعب نيوز/ المحرر- تم منذ حين إعلان نتائج انتخابات أعضاء لجنة البنية عبر الإقليمية للدول العربية للدولية للتربية.  وقد فاز الأخ إقبال العزابي عضو الجامعة العامة للتعليم الأساسي بأغلبية الأصوات بانتخابه ضمن الأعضاء الممثلين للمنطقة الأولى.

يذكر أن وفدا من الاتحاد العام التونسي للشغل من ممثلي نقابات التعليم قد تحوّل إلى عمّان للمشاركة في المؤتمر السادس للبنية الإقليمية للمنطقة العربية للدولية للتربية ويتكون من الأخوان نزار بن صالح ويسرى الصغير الكاتب العام والكاتبة العامة المساعدة للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي، كما يشارك أيضا في هذا المؤتمر الأخوان إقبال العزّابي وآمال الرضواني كممثّلين للجامعة العامة للتعليم الأساسي والأخوان محمود العرفاوي وعربية العياري كممثلين لنقابة متفقدي الابتدائي. وقد مثل الوفد قطاعات التربية في تونس أحسن تمثيل وعبرها تمثيل الاتحاد العام التونسي للشغل.

خلال الجلسة الصباحية لليوم الأول للمؤتمر السادس للبنية عبر الإقليمية للبلدان العربية للدولية للتربية، وقف المؤتمرون دقيقة صمت ترحّما على روح الأخ حسين بوجرة الكاتب العام السابق للجامعة العامة والرئيس السابق للبنية وتم أيضا تكريمه من طرف نقابة المعلمين المستقلة بمصر، وتسلّم درع الوفاء نيابة عن العائلة الأخ نزار بن صالح والأخت يسرى الصغير. 
كما شارك الأخ إقبال العزابي بمداخلة حول"ممارسة الحقوق النقابية من أجل التقدم والديمقراطية" وكان خصص صباح اليوم الأول 13 ديسمبر للمؤتمر للتجمع النسائي حول الإنصاف بين الجنسين. بعد الزوال، انعقدت بالتوازي جلستين، الأولى تحت عنوان "تعزيز جودة التعليم العالي، نقابات التعليم تقود زمام الأمور"، تولت خلالها الأخت يسرى الصغير تقديم مداخلة حول "تحسين جودة التعليم العالي في تونس: تجربة الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي".

أما الثانية فكانت تحت عنوان "التعليم في حالات الطوارىء". خلال اليوم الثاني 14 ديسمبر، وبعد الافتتاح الرسمي، تم تقديم التقرير الأدبي والمصادقة عليه وفتح باب النقاش العام حول اللائحة العامة للمؤتمر.

وقد تولى الأخ نزار بن صالح إلقاء كلمة باسم الوفد التونسي أكد فيها على الدور الأساسي الذي لعبه الاتحاد العام في تأسيس البنية، وعلى أهمية مطالبة الحكومات باحترام التزاماتها والقيام بواجباتها للمحافظة على المنظومات العمومية للتربية والتعليم باعتبارها مرفقا عموميا، وعدم الاكتفاء بالشعارات المناسبتية الفاقدة للدلالة والمعنى على أرض الواقع.

في الحصة المسائية تمت مناقشة التحويرات المقترحة على النظام الداخلي للجنة. كما تم ايضا التصويت على الأعضاء الممثلين للجهات في لجنة البنية.