نقابي

كاتب عام الجامعة العامة للإعلام: هناك وزراء يدفعون نحو تنفيذ اضراب الاذاعة والتلفزة

الشعب نيوز / أبو خليل . قال الكاتب العام للجامعة العامة للإعلام الأخ محمد السعيدي في تصريح للإذاعة شمس افم ، ان وزراء صلب الحكومة الحالية يدفعون و يضغطون من أجل تنفيذ اضراب الاذاعة والتلفزة التونسيتين يومي 17 و18 ديسمبر الجاري، وذلك من أجل الدفع نحو حكومة جديدة عقب الانتخابات التشريعية 17 ديسمبر.

جاء ذلك في تدخل هاتفي للماتينال اليوم الخميس 15 ديسمبر 2022، حيث أشار إلى وجود اطراف متصارعة (وزراء) تطمح الى ترأس الحكومة الجديدة ، وتهدف الى إثبات فشل الحكومة الحالية في إيجاد حل لملف الاذاعة والتلفزة.

وأكد السعيدي ان جامعة الاعلام ستكشف عن هؤلاء الوزراء بالاسماء، عقب الانتخابات، وانها تملك الادلة والمراسلات في ذلك. واكد السعيدي استعداد الطرف النقابي للحوار قبيل الساعة الصفر من انطلاق الاضراب، داعيا الحكومة الى تنظيم اجتماع للنظر في مطالبهم والمتعلقة أساسا بتنقيح القانون الأساسي.

وندد السعيدي بعدم التزام وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي بتعهّداته، خاصة المتعلق بتسديد اجور العاملين في شمس اف ام وعقد اجتماع حول المؤسسات الاعلامية المصادرة، والذي أكد السعيدي ان الحكومة تعللت بتاجيله بسبب اضراب الاذاعة والتلفزة التونسية.