نقابي

الأخ نور الدين الطبوبي: الوضع لا يحتمل والاتحاد سيلعب دوره الوطني

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . انطلق منذ قليل المكتب التنفيذي الموسع برئاسة الاخ نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل من اجل تدارس الوضع العام والوضع النقابي.

وقال الاخ الامين العام ان الاجتماع ياتي في ظل وضع حساس معقد اصبح لا يحتمل وهو ما يفرض ضرورة النقاش النقابي من اجل طرح البدائل والتصورات قصد وضع استراتيجية الاتحاد للمرحلة المقبلة.

وقال الاخ نور الدين الطبوبي ان نسبة الاقبال الضعيفة على الانتخابات التشريعية موقف شعبي وليست استجابة لدعوات مكونات المعارضة مشيرا الى ان ادعاء البعض بان النسبة ضعيفة نتيجة استجابة الناخبين لدعواتهم فيه مغالطة مؤكدا ان النسبة كانت ستكون ضعيفة مهما كانت المشتركة.

وقال ان ضعف الاقبال على الانتخابات نتيجة منطقية لواقع التونسيين ااذي يعرفه الجميع. وتحدث الاخ الامين العام عن وجود خلافات بين الاتحاد والحكومة في عدة ملفات وبين ان الحكومة تحاول تسويق ان الاتحاد موافق على برنامجها الاقتصادي وتستغل كل لقاء من قيادات الاتحاد لاخذ الصورة والتسويق لتوافق غير صحيح وغير موجود. وبين الاخ الامين العام ان كل هذه الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية معتبرا انه من الضروري ان يتم قراءة الواقع بعمق مؤكدا ضرورة وضع خيارات وشدد الاخ نور اادين الطبوبي على ضرورة ان يقوم الاتحاد بدوره الوطني التاريخي.

اقرؤوا عبر الرابط التالي :   النص الحرفي لبيان المكتب التنفيذي الموسع للاتحاد المجتمع يوم 21 ديسمبر 2022