نقابي

أمام عجز الوزارة عن تحمل مسؤولياتها، جامعة القيمين تدعو منظوريها الى الاستعداد للمحطات النضالية القادمة

الشعب نيوز / خليفة شوشان . في بيان لها صادر اليوم الجمعة 23 ديسمبر 2022 أكدت الجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين انه وامام ما وصلت اليه الاوضاع داخل القطاع ومع سلطة الاشراف من تأزم نتيجة عجز الوزارة عن تحمل مسؤولياتها في الجلوس الى طاولة الحوار والتعاطي بايجابية مع مشاغل القطاع واستحقاقاته المهنية والاجتماعية وعدم جديتها في فتح حوار بناء ومسؤول وايمانا منها بالدفاع عن استحقاقاتها القطاعية، فانها تندد بسياسة المماطلة والتسويف التي تنتهجها الحكومة في تفعيل محضر الاتفاق 06 فيفري 2021 وتؤكد تتمسكها بجميع النقاط المتبقية.

ودعت الوزارة الى ففتح حوار جاد ومسؤول تقوده عقلية تشاركية فعلية حول مختلف الملفات العالقة وفي صدارتها اللائحة المهنية للقطاع وذلك حفاظا على مناخ تربوي سليم.

كما حذرت الجامعة في بيانها سلطة الاشراف من نتائج سياسة الهروب الى الامام والتفرد بالقرار وطالبتها بالمراجعة الفورية لقرار تنظيم مناظرة الترقية المهنية العادية لسنة 2022.

كما جددت الجامعة موقفها بتمسك ابناء القطاع بمهامهم ومشمولاتهم الواردة في القانون الاساسي ورفضهم التدخل فيها وحثتهم على الالتزام بما ورد بالمذكرة عدد 25340 لسنة 2012.

وختمت الجامعة بيانها بدعوة كافة الهياكل النقابية للقطاع الى مزيد رص الصفوف استعدادا للمحطات النضالية القادمة والى عقد ندوات قطاعية جهوية عاجلة لبلورة مواقفها تحضيرا للهيئة الادارية للقطاع.