وطني

طالبوا بو عصيدة بالاعتذار وبسحب البيان "الفضيحة" .. رؤساء البلديات غاضبون وعازمون على الانسلاخ من جامعة البلديات

منذ ان اصدر رئيس الجامعة الوطنية للبلديات التونسية، عدنان بو عصيدة (رئيس بلدية رواد ومحسوب على حركة النهضة ) لبيان وصف فيه الإجراءات الأخيرة الصادرة عن رئيس الجمهورية قيس سعيد بالانقلاب، تتالت التدوينات على صفحات التواصل الاجتماعي من طرف العشرات من رؤساء البلديات، يؤكدون فيها ان بيان بو عصيدة لا يمثلهم ولا يلزمهم، مطالبين رئيس الجامعة سالف الذكر بتقديم اعتذار رسمي وسحب البيان لما احتواه من تجاوزات.


وفي اطار رد الفعل على بيان عدنان بو عصيدة، اصدر امس الاربعاء رؤساء عدد كبير من البلديات، بيانا مشتركا اكدوا فيه أنه لم تقع استشارة أعضاء المكتب التنفيذي للجامعة حول فحوى البيان، ولم يقع التداول حوله في اجتماع رسمي.

وحسب ما جاء في البيان، فقد تمت دعوة رئيس الجامعة إلى عدم التوظيف الحزبي للجامعة، والانتصار الى قضايا الشعب والالتزام بخدمته ضمن السلطة المحلية.
وأعرب رؤساء البلديات عن مساندتهم لمطالب الشعب في الدفاع عن تونس إجتماعية، ديمقراطية ومدنية، مطالبين بتفعيل النصوص التطبيقية للسلطة المحلية، حتى يتمكنوا من الاضطلاع بواجباتهم وخدمة المواطنين..

وتتجه نية عدد كبير من رؤساء البلديات المنظوين تحت لواء الجامعة الوطنية للبلديات التونسية نحو الانسلاخ منها مؤكدين ان هناك آليات وتراتيب قانونية يجب اتباعها قبل اتخاذ قرار الانسلاخ من عدمه وهي ايداع لائحة بمكتب الضبط في كل بلدية ممضاة من قبل اعضاء المجلس البلدي المعارضين لموقف الجامعة وعقد مجلس بلدي استثنائي يتم خلاله تدارس قرار الانسلاخ من الجامعة والتصويت عليه بالاجماع".

 

حياة الغانمي

بعض ردود الفعل على بيان عدنان بو عصيدة