نقابي

المجلس الجهوي بتونس : مداخلة لتقييم الوضع المالي قبل بدأ النقاشات

الشعب نيوز / نصر الدين ساسي . تتواصل اشغال المجلس الجهوي بتونس برئاسة الأخ منعم عميرة الامين العام المساعد المسؤول عن المالية والادارة وذلك ببرمجة مداخلة تأطيرية للخبير الأقتصادي كريم الطرابلسي ليقدم من خلالها ابرز سيمات الوضع الاقتصادي ومختلف المؤشرات المتأزمة في علاقة بتدني نسب الاستثمار العمومي خصوصا في قطاعي الصحة والتعليم و كذلك تراجع الاستثمار في القطاعات الحيوية زيادة على ارتفاع نسب التضخم بشكل غير مسبوق.

وكان الأخ جبران بوراوي قد حرص على. برمجة هاته المداخلة لتمكين اعضاء المجلس الجنوبي بتونس من معرفة حقيقة الوضع الاقتصادي المتازم لتكون مدخلا للنقاشات والتوصيات التي سيرفعها المجلس الى الهيئة الإدارية.

المجلس  الجهوي لإتحاد تونس ينعقد في ذكرى الإنتصار للشعب

الشعب نيوز / كعب . ينعقد اليوم السبت 14 جانفي 2023 المجلس الجهوي لإتحاد الشغل بتونس وذلك تنفيذا لقرار في الغرض اتخذه المكتب التنفيذي الموسع.

ويأتي انعقاد مجلس اتحاد العاصمة في إطار واسع يهدف إلى اطلاع القاعدة النقابية على آخر المستجدات في البلاد وفي الشأن النقابي.

وما اختيار يوم 14  لعقد هذا الاجتماع الهام الا للإحتفال بذكرى 14 جانفي 2011 وللتذكير بالدور الحاسم الذي لعبه النقابيون والعمال في الانتصار للشعب الأبي واحتجاجات قوية على العنف المفرط الذي لجأت له السلطة القائمة انذاك من خلال الإضراب الجهوي العام الذي شهدته الجهة.

والمجلس الجهوي هو ثاني أعلى سلطة قرار في الجهة .

يشرف على الإجتماع الأخ نور  الدين الطبوبي الأمين العام الذي ينتظر أن يلقي كلمة توجيهية فيما يترأس الإجتماع الأخ منعم عميرة الأمين العام المساعد المسؤول عن الإدارة و المالية .

و من تراتيب الإجتماع أن يفتتحه الأخ جبران بوراوي الكاتب العام للإتحاد الجهوي بتونس .

و قد تزينت القاعة الكبرى لفندق المشتل بأعلام تونس و شعار الإتحاد و عدد كبير من اللافتات .

صور أخرى من المجلس الجهوي لإتحاد الشغل بتونس تجدونها في : 

https://www.facebook.com/UgttPressGroup/

تنفيذ / كعب .