نقابي

الأخ نور الدين الطبوبي: المعركة الوطنية قريبة وسنخوضها بوجوه مكشوف واهداف واضحة

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . انتقد الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل بمناسبة افتتاح المجلس الجهوي للشغل بتونس المنعقد اليوم السبت 14 جانفي 2023 برئاسة الأخ الأمين العام المساعد منعم عميرة، السياسات الاقتصادية والاجتماعية الحالية معتبرا ان واقع التونسيين يزداد سوء ولا يمكن السكوت عنه.

وانتقد الأخ الأمين العام المسار السياسي معتبرا ان ما سينتج عنه من مؤسسات لن تعبر عن إرادة الشعب ولن تكون سلطة توازن.

وبين الأخ الأمين العام ان من حكموا تونس طيلة عشر سنوات لم يقدموا شيء كما ان المد الشعبوي لم يستطع انقاذ البلاد.

وقال ان الاتحاد العام التونسي للشغل ليس من طلاب السلطة ويحترم إرادة الشعب وما افرزه الصندوق من نتائج ولكن لا يحق لمن يحكم ان يجوع التونسيين وان يفرط في مكتسباتهم .

وقال ان المنظمات الوطنية ستقول لا للعبث بالبلاد معتبرا انه لا يمكن لأي سلطة ان تقوم بتجويع الشعب او بضرب المرافق العمومية ومنظومة الصحة والتعليم والنقل ذلك ان هدف السلطة السياسية تحسين واقع التونسيين وليس جرهم الى واقع اسوء.

وقدم الأخ الأمين العام بسطة عن علاقة الاتحاد بمختلف الحكومات التي شهدتها تونس منذ 2011 مشيرا الى ان الاتحاد العام التونسي للشغل ناضل ضدها جميعا من اجل مصالح العمال ومن اجل خدمة مصلحة البلاد وقد خاض في مختلف مراحل صراعات متعددة ضدها وهو ما يعني ان الترويج لمقولة انه كان شريكا في الحكم مجرد افتراء كاذب وقال ان الاتحاد صحبة مكونات المجتمع المدني لا يبقوا مكتوفي الايدي وشرح الأخ الأمين العام ان هناك معركة وطنية من اجل انقاذ تونس وقال ان الاتحاد سيخوض معركته بوجه مكشوف وبأدوات واضحة.

وشدد الأخ الأمين على ان كل النقابيين سينخرطون في المعركة الوطنية وسينجحونها لانهم قوة خير وقوة وبذرة صلاح في البلاد.

الاخ نور الدين الطبوبي: العمل النقابي عمل نضالي ولا مجال للمندسين

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . قال الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في افتتاح المجلس الجهوي للشغل المنعقد اليوم السبت 14 جانفي 2023 برئاسة الأخ منعم عميرة الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم المالية، ان اللحظة لحظة نضال مؤكدا ان الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ولا فتك الا بالنضال وشرح ان من لا يؤمن بقيمة النضال فلا مكان له في الاتحاد. واعتبر الأخ الأمين العام ان الاتحاد فضاء للنضال وليس فضاء للإرتزاق  مؤكدا ان العمل النقابي طريق طويل معبد بالشوك.

وفسر الأخ الأمين العام ان الديمقراطية الداخلية لا تعني قبول المندسين الذين يسعون الى ضرب الاتحاد او الى ان يكونوا مخبرين كما كان ذلك في الازمة الماضية.

واكد الأخ الأمين العام ان كل من يريد النضال سيجد القيادة الى جانبه وتدعمه مؤكدا ان التقرب الى السلطة لا يمكن ان يخدم العمال.

وقال الأخ نور الدين الطبوبي ان الهجوم الذي يتعرض له الاتحاد العام التونسي للشغل و النقابيين من قبل الذباب الأزرق والملون التابعين للاحزاب الحاكمة سابقا والمنتمين الى السلطة الحالية يؤكد انه يسير على الطريق الصحيح.

الامين العام في افتتاح المجلس الجهوي بتونس:  لا أحد قادر على جر منظمة حشاد الى اجنداته ولا احد يحدد مربعات تحركها

الشعب نيوز / نصر الدين ساسي .  إنطلق اليوم السبت 14 جانفي 2023 المجلس الجهوي بتونس تحت شعار "النقابيون مجندون من اجل انقاذ البلاد" بإشراف الأخ نورالدين الطبوبي الامين العام ورئاسة الأخ منعم عميرة الامين العام المساعد المسؤول عن المالية والادارة وحضور الأخ سامي الطاهري الامين العام المساعد المسؤول عن الإعلام و النشر  والاخ جبران بوراوي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتونس  وعدد من اعضاء الهيئة الإدارية الوطنية .

و يشارك في المجلس الحهوي لتونس اكثر من 700 اطار نقابي من نقابات الجهة لتداول مختلف اوجه الازمة المستفحلة بالبلاد على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية واقرار التوصيات التي سترفع الى الهيئة الإدارية الوطنية التي ستنعقد بعد احياء الاتحاد لذكرى تاسيسه يوم 20 جانفي 2023 والتي ستكون مسبوقة باجتماع المكتب التنفيذي الموسع.

وثمن الأخ الامين العام نجاح المجالس الجهوية المنعقدة بمختلف الجهات وما رافقها من تقدير لجهود المنظمة النقابية وحرص على وحدة الصف العمالي في ظرف دقيق وغير مسبوق تمر به البلاد وأضاف بأن اختيار موعد 14 جانفي لعقد المجلس الجهوي بتونس فيه رمزية واحترام لهذا التاريخ الذي شهد سنة 2011 الاضراب العام لجهة تونس وسقوط النظام السابق مشددا بان تاريخ البلاد ليس انتقائيا ولا يمكن طمس تواريخ وصناعة تاريخ جديد غريب عن التونسيات والتونسيين.

واكد الامين العام بأن الحقوق تفتك ولا تهدى وان المركزية النقابية ستدعم كافة القطاعات في مطالبها العالقة وستسند نضالاتها مشيرا في ذات السياق بأن المطالب القطاعية لا يجب ان تحجب عن النقابيات والنقابيين الوضع العام المتأزم للبلاد والذي يقتضي الاسراع باقرار برنامج انقاذ شامل وجامع لكافة القوى الحية والوطنية المستقلة والمشهود لها بالكفاءة والكف عن العبث بمصير البلاد. وأضاف الامين العام ان الاتحاد مستقل في قراراته و خياراته بشأن راهن البلاد ومستقبلها ولا أحد قادر على جر المنظمة النقابية أو استخدامها في اجندات سياسوية وان منظمة حشاد وحدها عبر هياكلها وسلطات قرارها قادرة على اتخاذ القرارات المصيرية من اجل البلاد ومن اجل انقاذ القطاعات المتأزمة جراء تخلي الدولة عن دورها في اصلاح القطاع العمومي والخدمي من نقل وصحة وتعليم.

وبشأن مبادرة الاتحاد حول الحوار الوطني ابرز الامين العام بأن الاتحاد حريص على استكمال مسار التشاور حول محتويات المبادرة التي ستقدم لرئيس الجمهورية لانقاذ البلاد بعيدا عن الخيارات الاحادية والفردية.

صور أخرى من أشغال المجلس الجهوي لإتحاد الشغل بتونس تجدونها في : 

https://www.facebook.com/UgttPressGroup