نقابي

الأخ منعم عميرة في المجلس الجهوي بتونس : للتاريخ موعد واحد وبوصلة واحدة

الشعب نيوز / نصر الدين ساسي . اكد الأخ منعم عميرة الامين العام المساعد ورئيس المجلس الجهوي بتونس اهمية انعقاد المجالس الجهوية من اجل اقرار التوصيات والمقترحات الكفيلة بحلحلة الازمة المتنامية على مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وكان قبل ذلك قد دعا الحضور الى الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة ترحما على شهداء الوطن في مثل هذا اليوم من سنة 2011 وكذلك شهداء المؤسستين الأمنية والعسكرية والشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

وشدد الأخ الامين العام المساعد على ان التاريخ له موعد واحد وبوصلة واحدة وهي بوصلة الثورة وموعد الثورة هو 17 ديسمبر و 14 جانفي الذي يبقى تاريخا نقابيا مهما شهد الاضراب العام لجهة تونس وهو يوم سقوط النظام السابق وفي سياق التاريخ ذكر الأخ عميرة بشهر سبتمبر عام 2000 والذي شهد بدوره محطة نضالية هامة على المستوى النقابي بتنحية أمين عام سابق للمنظمة وانطلاق عملية تصحيح المسار النقابي من القيادة النقابية انذاك مبديا استغرابه من الممارسات الاستفزازية وغير المسؤولة للحكومة الحالية باستقبالها الامين العام الذي اقاله النقابيون.

كما تحدث عن المبادرة التي سيقدمها الاتحاد واعتبرها مبادرة الامتار الأخيرة والفرصة الأخيرة لانقاذ البلاد وشدد انه من المفروض على الحكومة ورئاسة الجمهورية ان تبادر بتقديم الحلول الناجعة لا بالصور الشعبوية داعيا الى توخي الواقعية والابتعاد عن خطابات التفرقة والتقسيم .

وأضاف  انه كان يمكن التقاط لحظة الانتخابات الأخيرة وضعف نسب الاقتراع فيها مما مثل رسالة مضمونة الوصول للحكام وعليهم ان يفهموا هاته الرسالة منبها في ذات السياق الى خطورة الاستهتار بهاته المؤشرات التي تؤكد عدم ارتياح التونسيات والتونسيين للاوضاع الحالية المتردية.

كما تحدث الأخ عميرة عن قانون المالية الأخير الذي جاء بدوره مخيبا للامال مثقلا بالضرائب على كاهل الاجراء دون سواهم مبديا استغرابه من صمت سلطة الاشراف امام مجمل هاته الازمات والمشاكل التي يعانيها التونسيون يوميا.

صور اخرى من المجلس الجهوي للشغل بتونس تجدونها في :

https://www.facebook.com/UgttPressGroup