نقابي

سامي الطاهري: وزير الشؤون الدينية يعتبر القطاع ريعا يتصرف فيه حسب اهوائه

الشعب نيوز / صبري الزغيدي .  قال الأخ سامي الطاهري إن وزير الشؤون الدينية يعتبر قطاع الشؤون الدينية ريعا يتصرف فيه حسب اهوائه ورغباته الخاصة.

وبين خلال ترأسه للندوة الصحافية التي نظمتها صباح الإثنين 23 جانفي 2023 الجامعة العامة للشؤون الدينية بمقر الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي، بين ان الوزارة تشهد توترا في المناخ الاجتماعي وتواتر العديد من الانتهاكات في حق الإطار المسجدي واعوان وزارة الشؤون الدينية وتدهور الوضع المهني والاجتماعي والمالية،  وهو الأمر الذي يستدعي من الجامعة العامة ان ترفع للرأي العام جملة التجاوزات والانتهاكات والوضع المتردي للعاملين في القطاع وضرورة تطويره خاصة في ظل غياب العديد من التشريعات .

الأخ سامي الطاهري أكد ان هناك إرادة على امتداد الحكومات المتعاقبة، مع بعض الاستثناءات، لمحاولة السيطرة على قطاع الشؤون الدينية  وعلى الفضاء الديني وتوظيفه سياسيا؛ مشيرا إلى أن إحد العناوين النضالية للجامعة العامة للشؤون الدينية هو تحييد الشأن الديني عن كل توظيف.

وأبرز  ان هذه الارادة التي تريد الهيمنة على القطاع قد عادت بقوة في هذه الفترة من طرف الوزير الحالي، والجامعة العامة ونقابات القطاع بالتنسيق مع قيادة المنظمة ستخوض كل النضالات المتاحة  دفاعا عن الحقوق المهنية والاجتماعية وعن استقلالية قطاع الشؤون الدينية.

صور اخرى من الندوة الصحفية تجدونها في :

https://www.facebook.com/UgttPressGroup/