وطني

غازي الشواسي يدعو رئيس الجمهورية إلى الاستمتاع إلى الفاعلين السياسيين

اثر اللقاء الذي جمع الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل بوفد عن التيار الديمقراطي التقت الشعب نيوز بالسيد غازي الشواشي الأمين العام للتيار الديمقراطي  الذي قال ان اللقاء مهم في فترة تاريخية حساسة مؤكدا انه أيضا لقاء دوري بعد ان جرت العادة على التواصل الدائم وتبادل وجهات النظر.

وذكر الشواشي ان المرحلة دقيقة في ظل أزمة مركبة قد تمثل فرصة لإنقاذ البلاد أو قد تتمادى وقد تشكل خطورة على امن واستقرار البلاد وعلى المسار الديمقراطي. وبين الشواشي ان الأخ نور الدين الطبوبي قد أعلمهم ان لاتحاد بصدد دراسة خارطة طريق بالاستعانة بالخبراء وقيادات الاتحاد، وقال ان التيار الديمقراطي بدوره منكب على إعداد خارطة طريق ولد ونحن نسعى الى ان تكون التوجهات متقاربة.

واعتبر الشواشي ان المنظمات الوطنية والفاعلين الاجتماعين وفي مقدمتهم الاتحاد العام التونسي للشغل إضافة إلى الأحزاب الديمقراطية ان تلعب دورا لإخراج البلاد من أزمتها ودعا الى  انه لا يجب ان تترك كل الأمور على عاتق رئيس الدولة بمفرده مؤكدا ان التيار الديمقراطي لديه ثقة في الرئيس من اجل الرجوع الى الدستور.

وبين انه لا يمكن الرجوع الى ما قبل 25 جويلية بل لا بد من مشهد جديد مشهد مسؤول قادر انه يقدم الإضافة لإنقاذ البلاد صحيا واجتماعيا واقتصاديا وهو ما يتطلب مجهود جماعي وتنسيق.وحول مدى استعداد الرئيس قيس سعيد للاستماع إلى الفاعلين السياسيين، قال السيد  غازي الشواشي، ان رئيس الجمهورية التقى الى حد الان المنظمات الوطنية في لقاء وحيد ولا وجد أي لقاءات  ودعا الرئيس إلى الالتقاء بالفاعلين السياسيين من اجل التنسيق والتشاركية وتقريب وجهات النظر والاستماع مؤكدا انه لا وجود لمبررات تجعل الرئيس يتحمل المسؤولية لوحدها في قيادة المرحلة لأنه وفي حال الخطأ لا قدر الله سيكون الثمن باهظا.

أبو إبراهيم