وطني

أهابوا بالأمين العام للاتحاد إلى التدخل: أوضاع اجتماعية قاسية وديون متراكمة للفنانين الموسيقيين

وجّهت النقابة الأساسية للمهن الموسيقية بتونس رسالة إلى الأخ نور الدين الطبوبي  الأمين العام للاتحاد أهابت به فيها إلى التدخل العاجل لعودة النشاط للفنانين الموسيقيين في الحفلات العامة والخاصة لكسب قوتهم شأنهم شأن بقية القطاعات.

وكشفت النقابة في رسالتها التي حصلت "الشعب نيوز" على نسخة منها  عن تراكم ديون الفنانين الموسيقيين الذين عجزوا عن التكفل بأبسط ضروريات الحياة، فضلا عن معاناتهم  من بطالة قسرية منذ بداية الجائحة ووضعهم متردّ، لافتة إلى التزام  كل العاملين والمتدخلين في هذا القطاع بإجراءات الوقاية وبالبروتوكول الصحي ما ينتفي بذلك سبب المنع  الذي صدر في البلاغ الأخير لرئاسة الجمهورية.

النقابة الأساسية التمست من الأخ الأمين العام حلحلة هذا الملف مع رئاسة الجمهورية وإيجاد صيغة توافقية لعودة النشاط تدريجيا، مشيرة إلى أنها استنفذت  كل وسائل النضال لتحقيق تطلعات الآلاف من  منخرطيها  المنتشرون في كامل تراب الجمهورية والذين يشعرون  بالخيبة واليأس والإحباط.

وطلبت النقابة إدراج مطالبها بالعودة للحفلات العامة والخاصة في اللائحة التي ستنبثق عن الهيئة الإدارية  التي ستنعقد غدا الثلاثاء، مؤكدة احترام  البروتوكول الصحي وطاقة الاستيعاب في الفضاءات المغلقة والمفتوحة والممضاة من قبل وزير الصحة ووزير الشؤون الثقافية في  25 جوان.

صبري الزغيدي