نقابي

عمال الحضائر يعودون للاحتجاج أمام قصر الحكومة يوم 9 فيفري

الشعب نيوز / أبو خليل . كشف بيان لعمال الحضائر عودتهم الى الاحتجاجات معلنين ايقاف الهدنة مع الحكومة نظرا لسياسة المماطلة والتسويف التي تنتهجها الحكومة في علاقة بتطبيق اتفاق 20 اكتوبر 2020 و عدم التزامها بتفعيل الأوامر الترتيبية وعدم احترام الاجال المنصوص عليها في الاتفاق  حيث قرروا العودة للاحتجاجات التي انطلقت جهويا يوم 12 جانفي 2023 .

وسيتم المرور للمرحلة التصعيدية الأولى والتي ستكون في شكل تحرك وطني بتاريخ 9 فيفري 2023 في ساحة الحكومة بالقصبة مؤكدين استعدادهم لكل الأشكال النضالية من أجل الدفاع عن حقوقهم المنتهكة منذ 12 سنة.

كما استنكر البيان اساليب الهرسلة والقمع والتشويه التي يواجهها عمال الحضائر في كل تحركاتهم التسريع في إرسال برقيات المباشرة للمعنيين بالدفعة الأولى وانهاء كل إجراءاتها في أجل أقصاه 15 فيفري  مؤكدين رفضهم القاطع للطرق التعجيزية وطريقة الانتداب التي تم اعتمادها مع الدفعة الأولى ومراجعتها عامل الحضائر غير قادر على مزيد الانتظار إلى سنة 2025 .

   وطالب البيان بالتصريح بكل شفافية عن طريق قائمات اسمية بعدد المباشرين من الدفعة الأولى وتعويض من لم يباشر بمن يليه في القائمة والحاقة بالدفعة الثانية وانتداب دفعتين- الثانية والثالثة - خلال سنة 2023. كما تمت المطالبة بفتح المنصة للدفعة الثانية في أجل أقصاه 15 فيفري على أن لا تتجاوز إجراءات انتدابهم موفى شهر ماي 2023 ثم الشروع مباشرة في انتداب الدفعة الثالثة وتم التأكيد على انتداب الدفعتين الرابعة والخامسة خلال سنة 2024 نظر التدهور المقدرة الشرائية وارتفاع الأسعار .

    وطالب البيان بتشريك الاتحاد العام التونسي للشغل وممثلين عن عمال الحضائر في مرحلة طرح الشغورات حتى تتم العملية في إطار الشفافية و في مصلحة العمال.