وطني

بنزرت..صاحب نزل يستحوذ على ملك بحري عمومي دون وجه حق

عمد صاحب نزل ببنزرت الشمالية (سيدي سالم ) الى الاستيلاء على ملك عمومي بحري، كانت بلدية المكان قد قدمت فيه ترخيصا الى السيد عبد القادر بو جمعة ليشغله بصفة وقتية وذلك بتركيز مشربة من المواد الخفيف و30 واقية شمسية.

 وحسب ما افادنا به السيد عبد القادر، فان صاحب نزل بالجهة استولى على المكان الذي يشغله هو منذ قرابة 16 سنة. وقال انه عمد الى إقامة حواجز في الجهة المقابلة لنزله ووضع فيها الكراسي ورفض الانصياع للقانون مستعينا بعدد من الحراس الذين يشتغلون معه والمسلحين بالعصي لمنع أي من رواد البحر من الاقتراب من ذلك المكان.

وقد اكد محدثنا انه تقدم بشكاية في الغرض مستظهرا بما يثبت ان ذلك المكان المستغل من قبل صاحب النزل هو جزء من المساحة الجملية التي رخص له فيها لاستغلالها، ومازال ينتظر انفاذ القانون.

وتجدر الإشارة الى ان الملك البحري الذي اغتصبه صاحب النزل، خال من المصطافين وغير مستغل، الا من بعض الكراسي واسيجة "حبال" لمنع مرور أي كان من ذلك المكان باستثناء نزلاءه.

السيد عبد القادر اتصل بنا، للمطالبة بحقه باعتباره يدفع المعلوم السنوي المطلوب منه بصفة منتظمة ودون اي تاخير او تعطيل، ويرى انه من الظلم ان يتعرض الى الاستغلال والتحيل ولا يجد اذنا صاغية.

فإلى متى يتواصل هذا العبث بالملك البحري؟ والى متى تظل السلطة المعنية في صمت حيال اغتصاب الملك العمومي؟

حياة الغانمي