نقابي

دفاعا عن الاتحاد والوطن: تجمع عمالي يوم 18 فيفري في صفاقس

الشعب نيوز / صبري الزغيدي . قرر المكتب التنفيذي الموسع للإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس تنظيم تجمع عمالي يوم السبت 18 فيفري 2023 الجاري بداية من الساعة التاسعة صباحا أمام دار الإتحاد.

ودعا المكتب التنفيذي الموسع جميع النقابيات و النقابيين بالجهة إلى التعبئة والإستعداد لإنجاح التحركات النقابية المقرّر تنفيذها دفاعا عن الإتحاد والوطن إنسجاما مع مقرّرات الهيئة الإدارية الوطنية المنعقدة بتاريخ 03 فيفري 2023.

كان ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي الموسع امس الإربعاء 8 فيفري 2023 برئاسة الأخ يوسف العوادني، حيث تدارس الوضع  العام بالبلاد واكد إستعداده للدفاع عن المنظمة الشغيلة ضدّ كل المؤامرات و محاولات الإستهداف والتشويه التي طالت القيادات النقابية والمناضلين  وطنيا وجهويا.

المكتب التنفيذي الموسع ادان خطاب التخوين والشيطنة ضدّ الإتحاد والنقابيين وسائر مكونات المجتمع المدني، معلنا رفضه سياسة إستهداف الإتحاد و ضرب الحق النقابي سواء بالإعتقال كما حدث للأخ أنيس الكعبي الكاتب العام للنقابة الخصوصية للطرقات السيارة أو بإصدار المناشير السالبة لحق المفاوضة الجماعية وضرب الحريات الفردية و العامة.

وطالب المكتب الموسع  بإيقاف التتّبعات في حق النقابيين على خلفية ممارستهم للحق النقابي المشروع على غرار الأخ الكاتب العام للجامعة العامة للنقل و الأخ الكاتب العام المساعد للإتحاد الجهوي للشغل بتونس و عديد النقابيّين بقطاع النقل وتحييد المؤسسات القضائية و الأمنية والعسكرية عن الصراعات السياسية ضمانا للمسار الديمقراطي الذي بات مهدّدا.

كما سجل المكتب التنفيذي الموسع  فشل الحكومات المتعاقبة في سياساتها اللاّ إجتماعية المفقّرة لعموم الشعب مما تسبّب في إنهيار المقدرة الشرائية لمختلف شرائح المجتمع.

من ناحية اخرى، عبر المكتب التنفيذي الموسع  عن تضامنه الكامل ووقوفه إلى جانب الشعبين السوري والتركي إثر الكارثة الطبيعية الأخيرة التي حلّت بهما و طالب بإعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا.

وندد أيضا بالجرائم البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني كلّ يوم في حق الشعب الفلسطيني الصامد وآخرها المجازر المرتكبة في جنين والضفة الغربية مجددا مطالبته بتجريم التطبيع مع الكيان الغاصب قولا وفعلا.