وطني

أسرار بن جويرة المناضلة النسوية والحقوقية: على الشباب التونسي افتكاك مواقعه ولعب دوره الرقابي للحفاظ على مكاسب ثورة 2011

أكدت المناضلة النسوية والحقوقية أسرار بن جويرة أن هذه المرحلة لم تشهد تشريك الشباب ولم تتم استشارته، وشددت على وجوب أن يفتك هذا الشباب لموقعه في هذا الظرف بالاقتراح والتغيير ولعب الدور الرقابي للحفاظ على مكاسب ثورة 2011.

وأبرزت بن جويرة في حديث ل"الشعب نيوز"  أن من أهم الأسباب التي أوصت البلاد إلى أزمتها الحالية هو  تنامي  الفساد والعنف المتكرر وعدم احترام القانون.، معتبرة أن التدابير الاستثنائية التي اتخذها رئيس الدولة هي  خرق للفصل 80،  وأن الرئيس قام بتأويل الفصل لصالحه.

وحول المواقف المختلفة للأطراف السياسية الديمقراطية ومنها العائلة اليسارية مما حدث، بيّنت إسرار أن كل جهة سياسية لها خلفيتها وقراءتها لما حصل، لافتة الى أن اليسار مشتت ولم يتوحد على  موقف واحد جراء تشتته.

محدثتنا أكدت تعتقد أنه من المستبعد الرجوع إلى ما قبل 25 جويلية باعتبار أن الرئيس له الحق في التمديد وقد نصص على هذا في الأمر الحكومي الصادر في الرائد الرسمي.

من جانب آخر، بيّنت بن جويرة أن للاتحاد دور مهم باعتبار ثقله ووزنه، وقد مثّل ل حلقة وصل بين الشعب والحكومات في أكثر من مناسبة، وهو من بين المنظمات التي تحضى بثقة الرئيس، وعبّرت عن رجائها في أن يكون الاتحاد حاملا  لهموم الشعب وان يحرص على تقديم مقترحات جدية للحكومة القادمة ولخارطة طريق واضحة .

وترى أسرار أيضا أن الشروط التي بالإمكان أن تحقق الاستقرار السياسي والنهوض الاقتصادي المنشودين هو نشر خارطة طريق واضحة للعموم والعمل بشفافية وتطبيق القانون على السياسيين ورجال الأعمال الذين تورطوا في ملفات فساد.

صبري الزغيدي