نقابي

نور الدين الطبوبي: مبادرتنا تهدف لإنقاذ الشعب التونسي من معاناته

الشعب نيوز/ صبري الزغيدي -  قال الأخ نور الدين الطبوبي إن مبادرة الحوار الوطني تهدف لإنقاذ الشعب التونسي من معاناته وإخراجه  من ازمته الاقتصادية والاجتماعية ومن معاناته التي طالت ولا تهدف للعودة للمنظومة السابقة او لقلب نظام الحكم..

وابرز انه في الوقت الذي ينادي فيه الاتحاد والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية وهيئة المحامين الى الحوار الجاد حول الازمة المركبة التي تعانيها البلاد، تواجه السلطة دعوات الحوار بالتضييق على الحق النقابي واعتقال أنيس الكعبي ومحاكمة 16 نقابي في قطاع النقل والعشرات من المربين في سيدي بوزيد وفي قطاع الشؤون الدينية وشيطنة الحقوقيين والصحافيين والنقابيين.

واكد الطبوبي انه لا مجال للصمت عن قمع الحق النقابي والحريات العامة والفردية وسيواصل الاتحاد رفقة اصدقاءه من مكونات المجتمع المدني النضال من أجل  تعديل أوتار الثورة التونسية .

 نور-الدين-الطبوبي-لا-يزايد-علينا-احد-في-الدفاع-عن-السيادة-الوطنية-واستقلالية-القرار-الوطني

الشعب نيوز/ مباشر - يتولى الاخ نورالدين الطبوبي الامين العام للاتحاد في هذه اللحظات من يوم السبت 04 مارس 2023 القاء خطاب امام الجموع الحاشدة من العمال والنقابيين الذين غصت بهم ساحة محمد علي الحامي بقلب العاصمة. 

يمكن متابعة الخطاب عبر الرابط التالي: (5) UGTT - الاتحاد العام التونسي للشغل - (page officielle) | Tunis | Facebook

الشعب نيوز/ صبري الزغيدي : قال الأخ نور الدين الطبوبي لا احد يمكنه ان يزايد على الاتحاد العام التونسي للشغل وعلى مكونات المجتمع المدني الديمقراطية والتقدمية في الدفاع عن السيادة الوطنية واستقلالية القرار الوطني.

وذكر خلال إشرافه على التجمع العمالي بساحة محمد علي ان التضامن الدولي مبدأ عالمي تاريخيا ولا علاقة له بالمس من الشأن الداخلي، ويخضع لمبدأ تضامن الطبقة العاملة العالمية تحت شعار يا عمال العالم اتحدوا من أجل الحق النقابي والحقوق الاقتصادية والاجتماعية للطبقة العاملة، مبرزا ان منع الرفاق في الاتحاد الدولي للنقابات هو وصمة عار على بلادنا وستزيد من عزلتها.