نقابي

في نقاشات الهيئة الادارية الوطنية ضرورة الاعداد للمحطات القادمة وتمسك بالدور الوطني

الشعب نيوز / أبو إبراهيم . قال الاخوة اعضاء الهيئة الادارية المنعقدة اليوم الإثنين 13 مارس 2023 في جزيرة قرقنة برئاسة الاخ نور اادين الطبوبي الامين العام للإتحاد العام التونسي للشغل انه من الضروري حسن الاعداد للمحطات المقبلة الناتجة عن التوترات الناتجة عن عدم تطبيق الاتفاقات.

وانتقدوا مساعي الطرف الحكومي الى الالتفاف على الاتفاقات  الممضاة بين الاتحاد العام ااتونسي للشغل وخاصة في ما يتعلق باتفاق 06 فيفري واتفاق الزيادة في الاجور في القطاع العام. ودعا عدد من الاخوة النقابيين الى ضرورة حسن ادارة المحطات النضالية.

ودعا عدد آخر من الاخوة النقابيين الى تكثيف الجهد الاعلامي من اجل دحض الاكاذيب والإدعاءات المغرصة ضد الاتحاد وقيادتها والتي تهدف الى تشويه العمل النقابي.

واعتبر الاخوة النقابيون ان نجاح تحركات الاتحاد وما اثبته من التفاف عمالي وشعبي حول منظمة حشاد اثار حفيظة اعداء العمل النقابي.

وبينوا ان التحركات اثبتت مكانة الاتحاد  وشددوا على ان الدور الوطني للاتحاد من منطلق حرصه على مكتسبات الشعب التونسي.

وقالوا ان الاتحاد لا يسعى الى الحكم بل يسعى الى بناء الوطن بشكل تشاركي.

وشدد الاخوة النقابيون على تمسكهم بالدور الوطني للاتحاد الذي قام به تاريخيا وأكد الاخوة النقابيون على اهمية مزيد دعم الوحدة النقابية ورص الصفوف.

كما تناولت الهيئة الادارية احياء ذكرى غرة ماي داعية الى ان يكون حدثا وطنيا مهما يتناسب مع مكانة عيد العمال ومع أهمية الاتحاد العام التونسي للشغل وثمن الاخوة النقابيون قرار عقد الهيئة الادارية الوطنية في جزيرة قرقنة رمز النضال النقابي معتبرين القرار فيه وفاء للزعيم "خالد الذكر" فرحات حشاد للزعيم الوطني الحبيب عاشور وللإستئناس بتاريخهم النضالي في هذه الفترة التاريخية المهمة.

  

صور أخرى من أشغال الهيئة الإدارية  الوطنية  تجدونها في : 

https://www.facebook.com/UgttPressGroup/