نقابي

الأمين العام في مؤتمر موظفي التربية : البلاد تحتاج إلى خطاب طمأنة و على الحكومة تطبيق الاتفاقيات الممضاة

الشعب نيوز / أبو خليل . أشرف الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي صباح اليوم الثلاثاء 21 مارس 2023 على افتتاح مؤتمر الجامعة العامة لموظفي التربية تحت شعار "صف واحد من اجل قطاع صامد " وبرئاسة الأخ حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم الشؤون القانونية.

وبين الأمين العام تاريخية قطاع موظفي التربية الذي يحتاج إلى الوحدة و المراهنة على تعزيز العقيدة النقابية و زرع مبادئ النضال بعيدا عن سياسات التموقع و القدوم الى المنظمة من أجل ترقية مهنية او مصالح ذاتية وهي سلوكيات لا يمكن لها أن تنجح أو تستمر .

 

وحيا الأمين العام نضالات قطاع موظفي التربية و انتمائهم للاتحاد العام التونسي للشغل هذه المنظمة التي ستبقى قوة خير وقوة اقتراح وقوة نضال مبينا أن المنظمة ستبقى تدافع عن حقوق العمال وعن الوطن رغم التشويهات ورغم الحملات باعتبار أن كل سلطة تأتي تريد تحجيم دور المنظمة و التقليل من دورها ولكن الاتحاد قوي بتاريخه وبحاضره ومستقبله يرسم خياراته أبناؤه في كل القطاعات والجهات بعيدا عن الاصطفاف مع أي طرف كان في السلطة أو في المعارضة .

و دعا الأمين العام الحكومة إلى احترام الاتفاقيات المبرمة واحترام الالتزامات باعتبار انها ملزمة لكل الحكومات المتعاقبة فالمنظمة لا تريد التوترات ولكن إنهاء التوترات يكون بتطبيق الاتفاقيات و إحترام تشاريع العمل .

و بين الأمين العام أن تونس تحتاج إلى وحدة وطنية وإلى نبذ العنف بعيدا عن ثقافة الانتقام والحقد بخلق مناخ يشجع على الإنتاج والعمل و الاستثمار و خلق ثقافة الحوار.

ونبه الأمين العام من تداعيات خطاب الكراهية وهتك الأعراض و السب والشتم داخل المجتمع مؤكدا أن البلاد تحتاج إلى خطاب يبني البلاد بخلق الثروة و يحمي الحريات الفردية والجماعية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والسياسية .

وجدد الأمين العام تأكيده على أن الاتحاد سيتواصل دوره الوطني وسيدافع عن الاستحقاقات الوطنية والاجتماعية والاقتصادية والمادية في ظل شيطنة الاتحاد عبر صفحات مشبوهة ولكن كل الخيارات المعادية للاتحاد ستفعل كما فشلت سابقا .

وجدد الطبوبي تأكيده أن الاتحاد ضد المس بالدعم تجاه الموظفين والطبقة المتوسطة مبينا أن المنظمة مع الإصلاحات الحقيقية وليست الإصلاحات الترقيعية الشعاراتية التي ستضرب حقوق الشعب التونسي .

وجدد الأمين العام مساندته وتضامنه مع النقابيين المحالين أمام القضاء و يدافع عنهم داعيا النقابيين والنقابيات إلى الوحدة والتضامن مؤكدا أن الاتحاد سيبقى قلعة نضال ضد كل المؤامرات .

صور أخرى من أشغال المؤتمر العادي للجامعة العامة لموظفي التربية تجدونها في : 

https://www.facebook.com/UgttPressGroup/